الجمعة، 03 مايو 2024 10:15 م

نائبة بالبرلمان الأوروبى: الأصوات الداعمة لفلسطين تتعرض للقمع مقابل دعم إسرائيل

نائبة بالبرلمان الأوروبى: الأصوات الداعمة لفلسطين تتعرض للقمع مقابل دعم إسرائيل النائبة الأوروبية
الأحد، 22 أكتوبر 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان

كشفت النائبة في البرلمان الأوروبي، الأيرلندية كلير دالي، قيام البرلمان الأوروبى بقمع الأصوات التي تدعم فلسطين في أوروبا، مقابل الدعاية المدفوعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يعيث فسادا في غزة.

وتحدثت البرلمانية الأوروبية عبر منصة إكس: "من الواضح لسنوات أن سياسة التضليل كانت بمثابة انتزاع للسلطة في الاتحاد الأوروبي، وخنق الخطاب العام والخلاف السياسي والآن سقط القناع".

وأضافت: "وبينما يدعم الاتحاد الأوروبي الإرهاب الإسرائيلي، يضغط أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تقمع الأصوات الفلسطينية، في حين تظهر الدعاية الإسرائيلية المدفوعة في كل مكان".

وكانت النائبة قد حذرت خلال جلسة عامة للبرلمان الأوروبى الخميس الماضى من "نكبة جديدة" بحق الفلسطينيين، وانتقدت موقف الاتحاد الأوروبي المنحاز لإسرائيل.

وقالت كلير في خطاب أمام البرلمان الأوروبي إن ما يحدث في غزة جريمة تاريخية وأن الاتحاد الأوروبي غارق فيها، وأضافت: "يجلس أعضاء البرلمان الأوروبي يشاهدون المذبحة التي يقوم بها الإسرائيليون في غزة ولا يستطيعون حتى إدانتها.. نحن نتستر على جرائم حرب تشمل تفجير مستشفى وحتى الآن نحن عاجزون عن القول بأن حياة الفلسطينيون مهمة".


print