الأحد، 28 أبريل 2024 01:48 م

الدوما: أمريكا تستغل الصراعات المسلحة ومآسى الملايين لتغذية اقتصادها

الدوما: أمريكا تستغل الصراعات المسلحة ومآسى الملايين لتغذية اقتصادها رئيس الدوما الروسى
الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

عتبر مجلس الدوما الروسى أن واشنطن هي المستفيد الرئيسي من الصراعات المسلحة حول العالم، وقال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين إن حاملات الطائرات الأمريكية التي تتجه لشواطئ فلسطين وإسرائيل هدفها بدء حرب أخرى جديدة ستصب في صالح الولايات المتحدة، وليس لضمان السلام كما يروج قادة أمريكا.

وأوضح رئيس الدوما، من خلال صفحته على تليجرام، أن أسعار أسهم أكبر شركات الأسلحة الأمريكية شهدت ارتفاع بعد التصعيد الحاد في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهذا ما تدل عليه بيانات التداول في البورصة، لافتا إلى أن واشنطن كانت دائما تستخدم مآسي الملايين من الناس لتعزيز مصالحها الاقتصادية.

وذكر السياسي الروسي أن الناتج الداخلي المحلي للولايات المتحدة تضاعف نتيجة الحرب العالمية الأولى، مضيفا أن واشنطن استخدمت الحرب العالمية الثانية لزيادة قدراتها الاقتصادية أيضا، وقال :"قدمت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لحلفائها عن طريق الائتمان... ويجب القول إن بلادنا قامت بسداد الديون السوفيتية مقابل المساعدات الأمريكية في عام 2006 فقط".

وخلص فولودين للقول: "لقد مرت عقود طويلة من الزمن، لكن الأساليب الأمريكية لم تتغير. هذا ما شهدناه في أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا. وهذا ما نشهده في أوكرانيا اليوم. تثير واشنطن الصراعات المسلحة من أجل إثراء نفسها.


الأكثر قراءة



print