الخميس، 09 مايو 2024 04:16 م

تويتر قدم 32 من رسائل ترامب إلى مستشار يحاكمه بتهمة تخريب الانتخابات

تويتر قدم 32 من رسائل ترامب إلى مستشار يحاكمه بتهمة تخريب الانتخابات
السبت، 16 سبتمبر 2023 07:00 م

أعطى موقع "تويتر" للمستشار الخاص الذي يحاكم دونالد ترامب بتهمة التخريب المزعوم للانتخابات الأمريكية إمكانية الوصول إلى ما لا يقل عن 32 من الرسائل الخاصة للرئيس السابق.

 

وقد سلمت الشركة، المعروفة الآن باسم X، الرسائل بعد تلقيها مذكرة تفتيش، حسبما ذكرت شبكة CNN لأول مرة، نقلاً عن الملفات المقدمة إلى محكمة الاستئناف الأمريكية.

 

وتم الكشف في أغسطس عن أن المدعين الفيدراليين تمكنوا من الوصول إلى "جزء كبير" من رسائل ترامب المباشرة، لكن التفاصيل لم تكن معروفة في ذلك الوقت. وفي أعقاب انتخابات 2020، استخدم ترامب حسابه بشكل روتيني لنشر معلومات مضللة وتقديم ادعاءات كاذبة حول ما يسمى بتزوير الانتخابات.

 

وتم الكشف عن كمية الرسائل المباشرة التي قدمتها تويتر في دعوى قضائية سعت فيها الشركة إلى استئناف حكم القاضي بتغريم الشركة 350 ألف دولار بسبب عدم الالتزام بالموعد النهائي للامتثال لمذكرة التفتيش.

 

وأذنت المحكمة بأمر التفتيش في يناير 2023، وفقًا للملفات، بالإضافة إلى أمر بعدم الإفصاح، ومنحت الشركة 10 أيام لتقديم المواد المطلوبة. وكانت الحكومة تسعى للحصول على بيانات من أكتوبر 2020 حتى يناير 2021 - "وهي فترة زمنية تشمل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020 وتمرد 6 يناير في مبنى الكابيتول".

 

لكن القضية سرعان ما تحولت إلى معركة قانونية بين تويتر والحكومة الأمريكية. وسعى تويتر إلى إزالة أو تغيير أمر عدم الإفصاح قبل تقديم المواد المطلوبة.

 


الأكثر قراءة



print