الإثنين، 29 أبريل 2024 03:38 ص

برلمان القرم: أوكرانيا غير قادرة على تحقيق أهداف الهجوم المضاد

برلمان القرم: أوكرانيا غير قادرة على تحقيق أهداف الهجوم المضاد البرلمان الروسى
الأحد، 03 سبتمبر 2023 05:00 م
كتبت آمال رسلان

أعلن رئيس برلمان القرم، فلاديمير كونستانتينوف، إن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على تحقيق أهداف الهجوم المضاد وقطع الممر البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم الروسية.

وقال كونستانتينوف، وفقا لـ"سبوتنيك"، حول رؤيته لمخطط نظام كييف قطع الممر البري إلى القرم، إنه على قناعة أن الأوكرانيين "يحاولون بذل كل ما في وسعهم لقطع الممرات إلى القرم وتعقيد حياتنا، لكنهم لن ينجحوا"، مضيفا بالقول إنه "دائما يكون الشعب الروسي أكثر ذكاءً في فترات الاختبار، وستنقلب استراتيجية كييف عليها".

ويرى كونستانتينوف أن أوكرانيا بوصفها "جزءا من الاستراتيجية الأمريكية بحاجة على الأقل إلى أي نوع من النصر، يبرر الأموال التي استثمرتها واشنطن فيها".

وأشار رئيس البرلمان إلى أن "سكان القرم معتادون بالفعل على تصرفات نظام كييف الغريبة".

وأوضح أن نظام كييف "لديه هدف واحد وهو تحقيق أي انتصار يمكن تضخيمه وتحويله إلى نجاح مذهل"، مضيفًا أنهم "سيزعمون أن القرية التي يحرزون فيها انتصارًا بلد بأكمله"، من أجل إقناع قيادتهم بضرورة مواصلة "الأعمال العسكرية"، فإن استمرارها "أمر حيوي بالنسبة لهم".

وقال رئيس البرلمان إن "الأمريكيين لديهم استراتيجية مختلفة، إذ إنهم بحاجة إلى إلحاق الضرر بروسيا قدر الإمكان، وإطالة أمد الصراع، الأمر الذي يرون أنه سيؤدي إلى إنهاك بلادنا".

وصرح كونستانتينوف بأن الوضع فيما يتعلق بلوجستيات النقل في شبه جزيرة القرم مستقر، بفضل التنظيم الكفء لعمل نقاط التفتيش على جسر القرم والاهتمام المتزايد بالطرق البديلة.

يذكر أن القوات الأوكرانية استهدفت جسر القرم عدة مرات هذه السنة، حيث تم إسقاط صاروخين أطلقا من منظومة "إس 200" في 12 أغسطس دون إصابتهما للهدف، وقبل ذلك تم استهداف الجسر بزورقين مسيرين في 17 يوليو، ما أسفر عن إلحاق أضرار بالجسر.

 

 


print