الأحد، 28 أبريل 2024 11:42 م

قراصنة أوكرانيون يخترقون حساب نائب رئيس الدوما وينشرون وثائق لـ"غسيل أموال"

قراصنة أوكرانيون يخترقون حساب نائب رئيس الدوما وينشرون وثائق لـ"غسيل أموال" الدوما الروسى
الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان

زعم قراصنة أوكرانيون أنهم اخترقوا حساب البريد الإلكتروني لسياسي روسي كبير وكشفوا عن وثائق يُزعم أنها تثبت تورطه في عمليات غسيل الأموال ومخططات التهرب من العقوبات.

ووفقا لموقع Future New، قامت مجموعة تطلق على نفسها اسم "المقاومة السيبرانية" بتسريب 11 جيجابايت من رسائل البريد الإلكتروني التي يُزعم أنها تخص ألكسندر باباكوف، نائب رئيس البرلمان الروسي، والتسريب يحتوي على مسح لجواز سفر باباكوف والوثائق الضريبية والمالية، بالإضافة إلى سجلاته الطبية.

ويتمتع باباكوف بعلاقات وثيقة مع الكرملين، وتم تعيينه ممثلًا رئاسيًا خاصًا لروسيا من قبل فلاديمير بوتين في عام 2012 وكان زعيمًا لحزب رودينا، وهو حزب سياسي قومي في روسيا، في عام 2006. وقد تم فرض عقوبات على بابكوف من قبل الاتحاد الأوروبي وكندا وسويسرا في عام 2014، وكان خاضعًا لعقوبات الولايات المتحدة منذ عام 2017.

وكشفت الوثائق المسربة أنه منذ بداية حرب روسيا في أوكرانيا، بدأ باباكوف أيضًا في توسيع التعاون مع دول في إفريقيا وآسيا من أجل تقليل العقوبات الغربية إلى الحد الأدنى، وقال مسؤولو الأمن السيبراني الأوكرانيون إن المعلومات الاستخبارية التي تم جمعها في الفضاء الإلكتروني تساعد أوكرانيا على فهم خطط روسيا ومنعها من تنفيذها.

ووفقاً لإيليا فيتيوك، رئيس الأمن السيبراني في جهاز الأمن الأوكراني (SBU)، دخل المتسللون إلى الأنظمة الروسية لمعرفة أهداف الكرملين، وكيف تتحرك قوات روسيا وكيف تتجنب روسيا العقوبات الغربية.


print