السبت، 18 مايو 2024 07:36 م

نائب في البرلمان الأردني يسأل الحكومة عن "زيارات" الإسرائيليين إلى بلاده

نائب في البرلمان الأردني يسأل الحكومة عن "زيارات" الإسرائيليين إلى بلاده
الإثنين، 28 أغسطس 2023 12:00 ص

وجه النائب في مجلس النوّاب الأردني (منتخب) صالح العرموطي، سؤالا مكتوبا إلى حكومة بلاده حول "عدد اليهود القادمين إلى الأردن خلال الثلاثة أعوام الماضية وما هي أسباب الزيارة وما هي المناطق التي قاموا بزيارتها".

وسأل النائب، الذي اطلعت "قدس برس" على رسالته،  عن وجود "مجموعات من الصهاينة تأتي إلى الأردن بجنسيات أجنبية وإسرائيلية، وتبدأ جولات طويلة من المسير على القدمين في مناطق الجنوب من العقبة، مروراً بمعان والطفيلة والكرك ومادبا (محافظات جنوب الأردن)، وماذا تفعل هذه المجموعات خلال رحلاتها؟ وهل تقوم الحكومة برصد هذه المجموعات وتحركاتها والوقوف في مواجهة الأهداف والغايات من ورائها؟".

وأضاف "هل صحيح أن هنالك مخطوطات يهودية تم نقلها من العراق إلى الأردن ثم إلى الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة؟ ومن هم الوسطاء الذين تولوا هذه العمليات إن وجدت خلال السنوات الماضية؟ وعبر أية قناة وما هي علاقة سفارة الكيان الصهيوني بعمان بهذا الموضوع؟".

واستوضح عما إذا كان "هنالك تجار آثار في الأردن يتولون مهمة البحث وشراء ما يسمى بالذهب اليهودي القديم؟ وهل هنالك ذهب يهودي قديم أساسا في الأردن؟ أم أن الكيان الصهيوني يقوم بدفن قطع أثرية قديمة عبرانية في الأرض الأردنية لغايات وأهداف غير نبيلة وغير شرعية".

 


print