السبت، 18 مايو 2024 11:04 م

رئيس الكونجرس: سنبدأ التحقيق فى عزل بايدن إذا لم يسلمنا وثائق فى قضية نجله

رئيس الكونجرس: سنبدأ التحقيق فى عزل بايدن إذا لم يسلمنا وثائق فى قضية نجله الرئيس الأمريكى جو بايدن
الأربعاء، 23 أغسطس 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري كيفن مكارثي أن  نواب الكونجرس قد يبدأون تحقيق لعزل الرئيس جو بايدن في سبتمبر المقبل إذا لم تسلم الإدارة الديمقراطية وثائق يريد الجمهوريون الحصول عليها في الاتهامات الموجهة لنجله.

ووفقا لصحيفة ذا هيل، قال مكارثي أن مجلس النواب سيبدأ التحقيق، إن لم يزود بايدن الكونجرس بالوثائق التي يسعى المشرعون للحصول عليها لكنه كان غامضا بشأن تفاصيل الوثائق المعنية حتى مع قول الجمهوريين إنهم يجمعون أدلة على أن بايدن وابنه هانتر قبلا رشوة من مسؤولين أوكرانيين، وهي تهمة ينفيها البيت الأبيض بشدة.

وأكد مكارثى، إنه إذا قدم البيت الأبيض الوثائق فلن تكون هناك حاجة لإجراء تحقيق في قضية العزل،  وأضاف: "لكن إذا قاموا بحجب الوثائق وقاتلوا كما يفعلون الآن لعدم تقديم ما يستحق الشعب الأمريكي معرفته، فسنمضي قدمًا في تحقيق المساءلة عند الانعقاد".

ووفقا للتقرير، ركز الجمهوريون على المعاملات التجارية لعائلة بايدن والتحقيق في تهرب نجله هانتر بايدن في دفع الضرائب، وأثار مكارثي لأول مرة احتمال إجراء تحقيق في قضية المساءلة في يوليو، وقال للصحفيين إن مجلس النواب يمكن أن يطلق مثل هذا التحقيق إذا زادت الادلة ضد بايدن وعائلته.


print