الإثنين، 29 أبريل 2024 06:26 ص

نائبة ألمانية تطالب بلادها بسرعة تسليم صواريخ "تاوروس" لأوكرانيا

نائبة ألمانية تطالب بلادها بسرعة تسليم صواريخ "تاوروس" لأوكرانيا البرلمان الألمانى
الإثنين، 21 أغسطس 2023 12:00 م
كتبت آمال رسلان

رحبت رئيسة لجنة شئون الدفاع في البرلمان الألماني، ماري-أجنيس شتراك-تسيمرمان، بتعهدات هولندا والدنمارك تسليم طائرات مقاتلة من طراز "إف-16" لأوكرانيا.

وقالت السياسية في الحزب الديمقراطي الحر، وفقا لمحطة "دويتشلاند فونك" الألمانية، :"أنا سعيدة للغاية لأن الدنمارك وهولندا وعدتا أوكرانيا بذلك". وعلى هذه الخلفية جددت شتراك-تسيمرمان مطلبها للحكومة الألمانية باتخاذ قرار سريع بشأن تسليم صواريخ كروز من طراز "تاوروس" لأوكرانيا التي تصد روسيا منذ نهاية فبراير 2022.

وتطالب أوكرانيا ألمانيا منذ فترة طويلة بتسليمها هذه الصواريخ، إلا أن المستشار الألماني أولاف شولتس أعرب مؤخرا عن تحفظه تجاه هذا المطلب. وهناك مخاوف من أن صواريخ "تاوروس" يمكن أن تصل أيضا إلى الأراضي الروسية.

وبتعهد هولندا والدنمارك بتسليم طائرات "إف-16"، ترى شتراك-تسيمرمان أن هذه الحجة لم تعد صالحة، وقالت: "يتضح بذلك أن أوكرانيا ليست متهمة بأنها يمكن أن تهاجم أراضٍ روسية".

وذكرت شتراك-تسيمرمان أن هذا يعد سببا كافيا للحكومة الألمانية لإعطاء الضوء الأخضر الآن لتسليم صواريخ "تاوروس"، وقالت: "لدينا ما يكفي من صواريخ كروز من طراز "تاوروس". يمكننا التخلي عن بعض منها. إنها قابلة للاستخدام"، مضيفة أن تلك الصواريخ يمكنها أن تعطل وتدمر طرق الإمداد الروسية في الحرب ضد أوكرانيا.


print