الإثنين، 13 مايو 2024 02:46 ص

العديد من مرشحي البديل الألماني للبرلمان الأوروبي يطالبون بحل الاتحاد الأوروبي

العديد من مرشحي البديل الألماني للبرلمان الأوروبي يطالبون بحل الاتحاد الأوروبي
الأحد، 06 أغسطس 2023 11:17 ص

طالب العديد من مرشحي حزب البديل من أجل ألمانيا للبرلمان الأوروبي في انتخابات 2024 بالعدول الجذري عن فكرة الاتحاد الأوروبي وعزل ألمانيا في مواجهة الهجرة.

وأضاف الحزب اليميني الشعبوي في مدينة ماجدبورج شرقي ألمانيا، اليوم السبت، مرشحين آخرين على قائمته التي سيخوض بها انتخابات البرلمان الأوروبي في إجراء استغرق وقتا طويلا ليصل عدد المرشحين في القائمة حتى وقت مبكر من مساء اليوم إلى ما يتراوح بين 25 و30 شخصا، ومن المنتظر أن يجري الحزب مشاورات حول البرنامج الانتخابي غدا الأحد.

كانت هناك مسودة نُشِرَت في يونيو الماضي ونصت على استهداف "حل منظم للاتحاد الأوروبي" وتأسيس "جماعة مصالح اقتصادية أوروبية جديدة".

ويطالب بعض ممثلي حزب البديل بخروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي وهو ما يطلق عليه "ديكست".

من جانبه، قال رئيس الحزب تينو شروبالا إنه يجري العمل على التوصل إلى حل توافقي، وذكرت مصادر في الحزب أن من المنتظر أن يتم تخفيض حدة المسودة في إطار هذا الحل التوافقي.

وقوبلت مطالب حل الاتحاد الأوروبي وكذلك خروج ألمانيا من التكتل بدعم واضح خلال جولات تقديم المسودة. وقال توماس شميت وهو أحد المتقدمين للترشح :" دعونا ننه الاتحاد الأوروبي معا".

وفي سياق متصل، قال مرشح آخر يدعى بيتر ديتجس:" أريد أن أتقدم (للترشح) من أجل إنهاء هذه المهزلة في بروكسل"، وأكدت المرشحة اليزابيت بيكر:"نريد أن نحقق خروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي (ديكست)".

 


print