الأحد، 19 مايو 2024 09:49 ص

برلمان الإيكواس: نؤيد كل قرارات رؤساء المجموعة بشأن النيجر بما فيها فرض عقوبات

برلمان الإيكواس: نؤيد كل قرارات رؤساء المجموعة بشأن النيجر بما فيها فرض عقوبات مجموعة الإيكواس
الأربعاء، 16 أغسطس 2023 03:00 م
كتبت آمال رسلان

قال رئيس برلمان الإيكواس، سيدي تونس، الذراع البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا إنه يؤيد جميع القرارات التي اتخذها رؤساء دول الإيكواس بشأن الانقلاب في النيجر، بما في ذلك فرض عقوبات، لافتا إلى أن البرلمان موحد ويدعم جميع قرارات سلطة رؤساء الدول.

ووفقا لصحيفة بريميم تايمز، قال "نحن كبرلمان نؤيد جميع قرارات سلطة رؤساء الدول في كلتا القمتين"، لافتا إلى أن البرلمان دعا مفوضية الإيكواس إلى إعطاء الأولوية للدبلوماسية لاستعادة الحكم الدستوري في النيجر مع ترك التدخل العسكري كخيار أخير.

وأضاف :"أفهم أن هناك تفسيرات مختلفة لموقفنا في البرلمان بما في ذلك أننا منقسمون. نعم ، سيكون للناس الحق في القول إننا منقسمون ، ببساطة لأننا لسنا غرفة صدى "، وأوضح :"من المفترض أن يكون البرلمان منتدى للحوار، ونحن نتحاور، وإذا كنتم جميعًا في جانب واحد ، إذن بطبيعة الحال ، بصفتنا ممثلين للشعب ، يتعين علينا مناقشة القضايا ؛ نحن نناقش التدخل العسكري ، نناقش الخيارات الدبلوماسية ، نناقش العقوبات".

وأكد :"في البرلمانات في كل مكان في العالم ، تختلف آراء الناس. أعتقد أن هذا هو السبب في أن الناس يقولون إننا منقسمون ولكننا نقف متحدين وراء قادتنا ".

وكان مجلس النواب قد عقد الأحد ، اجتماعا افتراضيا بحضور نحو 65 من أعضائه البالغ عددهم 115 عضوا. بعد الاجتماع ، ترددت أنباء تقول إن البرلمان انقسم مع بعض الأعضاء لدعم العمل العسكري في النيجر بينما لم ينقسم البعض الآخر.


print