الخميس، 16 مايو 2024 01:54 ص

بالصور.. جنود سابقون في الجيش الإسرائيلي شاركوا في حرب أكتوبر يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

بالصور.. جنود سابقون في الجيش الإسرائيلي شاركوا في حرب أكتوبر يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو
الأربعاء، 12 يوليو 2023 09:00 ص

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مجموعة من المحاربين القدامى الذين شاركوا في حرب أكتوبر 1973، تظاهروا اليوم الثلاثاء ضد الحكومة الإسرائيلية رافضين التعديلات التي اقترحتها حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن القضاء.

ونشرت الصحيفة صور لمجموعة من المحاربين القدامى وهم يرتدون "تشيرتات" مكتوب عليها "محاربي حرب أكتوبر 1973 يرفضون سياسة الدولة الإسرائيلية".

وتعيش إسرائيل حالة من الفوضى العارمة والاضطرابات منذ مطلع العام الجاري، على خلفية خطة الإصلاحات القضائية التي يريد تطبيقها "نتنياهو"، والتي دفعت لخروج مظاهرات عارمة في كافة المدن الإسرائيلية بشكل متواصل، أدت إلى وقوع اشتباكات بين قوات شرطة الاحتلال والمتظاهرين والتي اعتقلت أعداد كبيرة منهم على مدار الأشهر الماضية.

 

كما  شارك عشرات الآلاف من المتظاهرين في تظاهرات وإغلاق طرق في العديد من المواقع في أنحاء البلاد اليوم الثلاثاء احتجاجًا على خطة الإصلاحات القضائية، وأغلقت الطرق الرئيسية لساعات واعتقل عشرات المتظاهرين فيما تعمل الشرطة على إخلاء المتظاهرين وفتح الطرق أمام حركة المرور.

ومن ناحية أخرى، وقعت اضطرابات بالقرب من بنك إسرائيل الوطني، حيث حاول المتظاهرون دخول المبنى وصدتهم الشرطة واعتقلت عددًا منهم، حيث يتمركز أكثر من 1000 شرطي في مكان الحادث، بينما وقع صدام بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين بمطار بن جوريون في تل أبيب، حيث وصل آلاف المتظاهرين إلى صالات العائدين من الخارج، وأقاموا الاحتجاجات، وفقًا للصحيفة.

F0wqv1LaMAEfvN3
 
F0wqv1NaEAIq1D7
 

 

 


print