الخميس، 09 مايو 2024 02:30 م

المعارضة البريطانية تطالب بالدعوة لانتخابات مبكرة بعد استقالة 3 نواب من "المحافظين"

المعارضة البريطانية تطالب بالدعوة لانتخابات مبكرة بعد استقالة 3 نواب من "المحافظين" البرلمان البريطانى
الإثنين، 12 يونيو 2023 12:00 م
كتبت آمال رسلان

طالبت المعارضة البريطانية بإجراء انتخابات عامة إثر استقالة ثلاثة نواب محافظين من البرلمان البريطانى منهم بوريس جونسون، على خلفية التحقيق فى قضية حفلات استضافها مقر الحكومة رغم القيود الصحية التى كانت مفروضة خلال جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقا لفرانس 24، فإن استقالة جونسون ستؤدى تلقائيا إلى انتخابات فرعية ما يضع رئيس الوزراء ريشى سوناك أمام اختبارات انتخابية يبدو أنها ستكون صعبة.

 

ودعا كير ستارمر زعيم المعارضة فى بريطانيا الأحد إلى إجراء انتخابات عامة إثر استقالة ثلاثة نواب ينتمون إلى الحزب المحافظ من البرلمان يتقدمهم بوريس جونسون، على خلفية تحقيق "بارتى غيت" الحفلات التى استضافها مقر الحكومة فى انتهاك للقيود الصحية التى كانت مفروضة لمواجهة وباء كوفيد-19.

 

و قال ستارمر الذى يتزعم حزب العمال فى حسابه على تويتر إنه يتوجب على رئيس الوزراء ريشى سوناك "الدعوة إلى انتخابات والسماح للجمهور بتحديد رأيه فى 13 عاما من فشل حزب المحافظين". مضيفا أن "هذه المهزلة يجب أن تتوقف والناس سئموا من حكومة حزب المحافظين الفاسدة ورئيس وزراء ضعيف لم يصوت له أحد".

 

وكان جونسون أعلن الجمعة استقالته من البرلمان على خلفية التحقيق البرلمانى حول فضيحة "بارتى غيت". وأكد رئيس الوزراء السابق أن قراره يدخل حيز التنفيذ فورا، ما يتطلب تنظيم انتخابات فرعية ستشكل مزيدا من الضغط السياسى على رئيس الوزراء الحالى ريشى سوناك.


الأكثر قراءة



print