الجمعة، 17 مايو 2024 11:47 م

"نداء مصر": موقفنا القانونى قوى ونتوقع الإعادة مع قائمة "حب مصر" فى الصعيد

"نداء مصر": موقفنا القانونى قوى ونتوقع الإعادة مع قائمة "حب مصر" فى الصعيد وفاء عكة عضو المجلس الرئاسى لنداء مصر
الإثنين، 14 مارس 2016 02:48 م
كتب زكى القاضى
صرحت وفاء عكة عضو المجلس الرئاسى لـ"نداء مصر"، أننا فى انتظار نظر قضية الطعن المقدم من قائمه" نداء مصر" للفصل فى عضوية أعضاء قائمة "فى حب مصر"، التى خاضت الانتخابات البرلمانية بقطاع الجيزة والصعيد وفازت بنسبة 53% على حساب قائمة "نداء مصر".

وأوضحت وفاء عكة، فى بيان صحفى، صادر صباح اليوم الاثنين، أن موقف الائتلاف القانونى قوى ويتوقع الإعادة مع قائمة "حب مصر"، فى الصعيد، وقد تقدم الممثل القانونى بكافة المستندات والأدلة التى تدعم موقفهم القانونى، مشيرة إلى أن "نداء مصر" تقدم بالطعن فور الإعلان عن فوز قائمة "فى حب مصر" قبل تشكيل البرلمان وقبل استلام مهامه بشكله الحالى.
وأكدت عضو المجلس الرئاسى لائتلاف "نداء مصر"، أن ترشيح أحد أعضاء قائمة مطعون عليها أمام القضاء لرئاسة البرلمان ووكالته أمر جانبه الصواب من القائمين على إدارة هذه القائمه فكان يجب عدم طرح أسماء من داخل قوائم ينظر وضعها القانونى أمام القضاء.

ونوهت وفاء عكة، إلى أن "نداء مصر" تعرضت لحملة تشويه ممنهجة أثناء الانتخابات وبعدها وإلى الآ، للعبث بكيان وطنى خاض الانتخابات بشرف ونزاهة، وتحت تعتيم إعلامى متعمد وإمكانيات مالية محدودة للغاية وأعضاءه يخوضوا الانتخابات لأول مرة، وجاءت نتائجه مفاجئه للجميع فأحدث حالة من الزخم السياسى.

وقالت عضو المجلس الرئاسى لائتلاف "نداء مصر"، إنه فى حالة إعادة الانتخابات فإن "نداء مصر" سوف يقوم باستبعاد بعض المرشحين على القائمة والدفع بقامات ذات قيمة سياسية كبيرة ستكون مفاجأة للجميع، مضيفة أن ائتلاف نداء مصر يعرب عن ثقته الكاملة بقضاء مصر الشامخ الذى أنصفهم سابقا فى قضية استبعادهم من الانتخابات وأعادهم بحكم تاريخى، مشيرة إلى أن قضاء مصر كان وسيظل هو الدرع الحامى لكل المصريين.


print