السبت، 27 أبريل 2024 06:18 ص

مونتانا الأمريكية أول ولاية تبدأ تطبيق قانون يحظر استخدام "تيك توك"

مونتانا الأمريكية أول ولاية تبدأ تطبيق قانون يحظر استخدام "تيك توك" تيك توك
الخميس، 18 مايو 2023 11:03 ص
كتبت آمال رسلان
وقع حاكم ولاية مونتانا الأمريكية تشريعا يحظر متاجر تطبيقات الهواتف من تقديم تطبيق تيك توك داخل الولاية بحلول العام المقبل، لتصبح بذلك أول ولاية أمريكية تقوم بحظر تيك توك.
 
وسيتم تطبيق قانون مونتانا الجديد بدءا من الأول من يناير، ويحظر القانون تنزيل تيك توك فى الولاية، وسيفرض غرامة على أى كيان، سواء متجر التطبيقات أو تيك توك، تصل إلى 10 آلاف دولار فى اليوم فى كل مرة يعرض على شخص القدرة على الوصول إلى المنصة أو تحميل التطبيق. ولن يتم تطبيق العقوبات على المستخدمين.
 
وأصبح تيك توك محل تدقيق كبير بسبب صلته بالصين، فى ظل مخاوف من أن الصلات يمكن أن تمثل تهديدا للأمن القومى، ووفقا للجارديان، فإن الخطوة تعد من بين الأكثر درامية فى سلسلة من خطوات التصعيد الأمريكى ضد تيك توك، المملوكة لشركة التكنولوجيا الصينية بايت دانس.
 
وقامت الحكومة الفيدرالية الأمريكية وأكثر من نصف الولايات الأمريكية بحظر التطبيق على الأجهزة الحكومية، وهددت إدارة بايدن بحظر للتطبيق على الصعيد الوطنى ما لم تقم الشركة ببيع أسهمها.
وسبق أن نفت الشركة أنها قامت من قبل بمشاركة أي بيانات مع الحكومة الصينية، وقالت إنها لن تفعل إذا تم مطالبتها بذلك.
 
وتعليقا على القانون الجديد، قالت تيك توك فى بيان إنه ينتهك الحقوق الممنوحة لسكان مونتانا بموجب التعديل الأول للدستور الأمريكى بالحظر غير القانوني لتيك توك، وأكد البيان عزم الشركة الدفاع عن حقوق مستخدميها داخل مونتانا وخارجها.

print