الخميس، 09 مايو 2024 03:08 ص

بعد استشارة الاستخبارات.. استراليا تعتزم حظر "تيك توك" على جميع الأجهزة الحكومية

بعد استشارة الاستخبارات.. استراليا تعتزم حظر "تيك توك" على جميع الأجهزة الحكومية تيك توك
الثلاثاء، 04 أبريل 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان
تعتزم أستراليا حظر استخدام تطبيق "تيك توك"، على جميع الأجهزة الحكومية، وسيدخل الحظر حيز التنفيذ "مباشرة عندما يصبح ذلك ممكنا عمليا". 
 
ووفقًا لقناة "إيه بي سي" التلفزيونية الأسترالية، نقلا عن بيان للنائب العام مارك دريفوس :"بعد تلقي المشورة من أجهزة الاستخبارات والأمن، فوّض سكرتير مكتب المدعي العام، اليوم، بإصدار أمر ملزم بموجب نظام سياسة الدفاع والأمن بشأن حظر تطبيق "تيك توك" على الأجهزة التي تعطيها وزارات ووكالات الكومنولث".
 
وكان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك ساليفان، دعا الكونجرس إلى الإسراع في إقرار مشروع قانون يسمح للحكومة بحظر تطبيق "تيك توك"، واتخاذ إجراءات ضد التطبيقات المماثلة من الدول "غير الصديقة" للولايات المتحدة.
 
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد وافق سابقا على مشروع قانون يحظر تثبيت "تيك توك" على الأجهزة الإلكترونية للحكومة الفيدرالية، وأثار ذلك القرار حفيظة مستخدمي الشبكة الاجتماعية في الولايات المتحدة، واعتبروه غير معقول وذي دوافع سياسية.
 
ويأتي هذا القرار، عقب قرارات مماثلة أصدرتها الحكومة الكندية والمفوضية الأوروبية، حظرت بموجبه تنزيل التطبيق على أي من الهواتف والأجهزة الإلكترونية التابعة لها.

print