الخميس، 02 مايو 2024 06:22 م

رئيس الكونجرس: إذا لم يدع بايدن نتنياهو للبيت الأبيض فسأدعوه إلى البرلمان

رئيس الكونجرس: إذا لم يدع بايدن نتنياهو للبيت الأبيض فسأدعوه إلى البرلمان
الثلاثاء، 02 مايو 2023 12:00 ص
وجه رئيس مجلس النواب الأمريكي ، كيفين مكارثي، أحد أقوى الشخصيات في السياسة الأمريكية، إنذارا إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن قال فيه إنه: "إذا لم يدع نتنياهو إلى البيت الأبيض قريبا، فسأدعوه إلى الكونجرس".
 
ووصل مكارثي، الذي انتخب مؤخرا لمنصبه في نهاية دراما سياسية، شملت 15 جولة تصويت متكررة، إلى إسرائيل، أمس الأحد، على رأس وفد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، من أعضاء الكونجرس، بمن فيهم العضو البارز في الحزب الديمقراطي، ستيني هوير، للمشاركة في احتفالات ما يسمى تاسيس دولة الاحتلال  (النكبة الفلسطينية).
 
وقال النائب الجمهوري البارز في مقابلة حصرية مع  صحيفة /يسرائيل هيوم/ اليوم الاثنين، المقربة من نتنياهو، إنه "لا أعرف التوقيت الدقيق، ولكن إذا حدث ذلك فسوف أدعوه للحضور ومقابلتي في مجلس النواب. انه (نتنياهو) صديق عزيز، وبصفته رئيس وزراء دولة تربطنا بها أفضل العلاقات، أعتقد أن الزيارة يجب أن تتم قريباً".
 
وأشار مكارثي إلى أنه أيضا لم يلتق بالرئيس بايدن منذ توليه منصبه قبل 80 يوما: "إنه يعاملني بنفس الطريقة. يبدو أننا (نتنياهو وأنا) في صحبة جيدة".
 
وأضاف، "أعتقد أن هذه فترة طويلة جدا بالفعل. يجب أن يدعو نتنياهو قريبا، لقد دعوت الرئيس هرتسوغ للحضور وإلقاء خطاب مشترك في مجلس النواب ومجلس الشيوخ بمناسبة عيد استقلال إسرائيل الخامس والسبعين، خلال شهر حزيران/يونيو. يجب ان يأتي بيبي (بنيامين نتنياهو) أيضا إلى أميركا وإذا لم يدعوه الرئيس فسأفعل ذلك أنا".
 
وكان مستشار الأمن القومي في الدولة العبرية، تساحي هنغبي،  كشف بأن الإصلاح القضائي هو سبب عدم دعوة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى البيت الأبيض من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن. 
 
وقال هنغبي للقناة 12 الإسرائيلية الجمعة: "من الواضح بالنسبة لي أنه لم يكن هناك إصلاح قانوني، لكان نتنياهو قد زار البيت الأبيض بالفعل.

الأكثر قراءة



print