الأحد، 28 أبريل 2024 06:49 م

حزب العمال البريطانى يعلق عمل نائبة بالبرلمان بسبب مقالها عن العنصرية

حزب العمال البريطانى يعلق عمل نائبة بالبرلمان بسبب مقالها عن العنصرية البرلمان البريطاني
الإثنين، 24 أبريل 2023 12:53 م
كتبت آمال رسلان

علق حزب العمال البريطانى، عمل نائبته ديان آبوت التى كانت أول امرأة سوداء تشغل مقعدًا فى مجلس العموم، بسبب رسالة كتبتها عن العنصرية.

 

وقالت آبوت فى الرسالة التى نشرتها فى صحيفة "ذى أوبزرفر"، إن اليهود والإيرلنديين والرحالة هم "بلا شك ضحايا للأحكام المسبقة، لكنهم لا يتعرضون للعنصرية على مدى الحياة"، على عكس السود.

 

وقال المتحدث باسم حزب العمال إن الحزب "يدين بالكامل هذه التعليقات التى تعد مسيئة للغاية ومضللة"، معلناً تعليق عمل ديان آبوت على ذمة التحقيق.

 

وكانت ديان آبوت قد قدمت اعتذارها عبر "تويتر" فى مواجهة ردود الفعل القوية على الرسالة. وقالت "أرغب فى سحب ملاحظاتى بشكل كامل، ومن دون تحفظ، وأن أنأى بنفسى عنها".

 

وأضافت "أريد أن أعتذر على كل ألم سببته"، مشيرة إلى أن "العنصرية تتخذ أشكالاً عدة، ولا يمكن إنكار أن الشعب اليهودى قد عانى آثارها البشعة، تماماً مثل الإيرلنديين والرحالة، وكثيرين غيرهم".

 

وكانت ديان آبوت كتبت فى رسالتها أن هذه المجموعات هى "بلا شك ضحايا للأحكام المسبقة، يمكن أن يكون عديد من الأشخاص البيض الذين يملكون نقاط اختلاف، مثل أصحاب الشعر الأحمر، ضحايا للانحياز".

 

وأضافت "ولكنهم لا يتعرضون للعنصرية طيلة حياتهم. قبل الحقوق المدنية فى أميركا، لم يكونوا مضطرين للجلوس فى مؤخرة الحافلة. فى جنوب أفريقيا أثناء الفصل العنصرى، كان لهذه الجماعات الحق فى التصويت".

 

وتأتى هذه القضية بعد أيام على إجراء انتخابات محلية، وبينما يتصدر حزب العمال استطلاعات الرأى فى مواجهة المحافظين الموجودين فى السلطة منذ 13 عاماً.


الأكثر قراءة



print