الأحد، 28 أبريل 2024 01:41 م

قانون بريطانى لحماية البيانات يفرض عقوبات صارمة على المكالمات الهاتفية المزعجة

قانون بريطانى لحماية البيانات يفرض عقوبات صارمة على المكالمات الهاتفية المزعجة البرلمان البريطاني
الإثنين، 17 أبريل 2023 03:00 م
كتبت آمال رسلان
يناقش البرلمان البريطانى اليوم الاثنين قانون حماية البيانات والمعلومات الرقمية والذى يفرض عقوبات أكثر صرامة على المكالمات الهاتفية المزعجة، والتي ستعزز اقتصاد البلاد بأكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني.
 
ووفقا للقانون يصل الحد الأقصى لغرامات المكالمات والرسائل المزعجة من 500 ألف جنيه إسترليني إلى 17.5 مليون جنيه إسترليني أو ما يصل إلى 4% من حجم المبيعات العالمي للشركة - أيهما أكبر، وفق صحيفة "اكسبريس" البريطانية.
 
وسيشمل تعديل القواعد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لحماية المعلومات الشخصية للأشخاص حيث سيجعل من الأسهل تصفح الإنترنت عن طريق تقليل عدد المرات التي تظهر فيها النوافذ الدعائية المنبثقة.
 
ومن المأمول أن تسفر القواعد الجديدة عن فائدة للاقتصاد تبلغ 4.7 مليار جنيه إسترليني على مدى 10 سنوات، كما سيتم مناقشتها في البرلمان اليوم الإثنين.
 
وقالت وزيرة الدولة للعلوم والابتكار والتكنولوجيا ميشيل دونيلان إن على البلاد الاستفادة من حريات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لإنشاء "نظام حماية بيانات بريطاني حقيقي" يتخذ "نهجًا منطقيًا"، بدلاً من الالتزام بنظام اللائحة العامة لحماية البيانات في أوروبا.

الأكثر قراءة



print