السبت، 20 أبريل 2024 05:11 ص

عضو بالبرلمان الأوروبي: الولايات المتحدة والناتو يرسلان الأسلحة إلى أوكرانيا من أجل مصالحهما الخاصة

عضو بالبرلمان الأوروبي: الولايات المتحدة والناتو يرسلان الأسلحة إلى أوكرانيا من أجل مصالحهما الخاصة
الأحد، 16 أبريل 2023 07:13 م

قال ميك والاس، عضو البرلمان الأوروبي إنه في وقت قدمت فيه الصين للعالم خطة سلام للأزمة الأوكرانية، "لم ترغب الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) في توقف الحرب" من أجل مصالحهما الخاصة.

 

وذكر العضو الأيرلندي بالبرلمان الأوروبي خلال إقامته في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين، وهي المحطة الأخيرة في زيارته التي استمرت 9 أيام إلى الصين، أنه "كان من الجيد أن نرى الصين تقوم بطرح خطة سلام".

 

وأفاد والاس، الذي زار أيضا بكين وشيآن وتشنغدو في أول رحلة له إلى الصين، إنه توفرت لديه فرصة لفهم المزيد عن البلاد وشعبها.

 

وقال إن "الغالبية العظمى من العالم تصوت من أجل السلام، والصين تجد نفسها في نفس الجانب مع معظم العالم. وهذا مهم بشكل لا يصدق".

 

وتابع والاس "لم ترغب الولايات المتحدة والناتو في توقف الحرب. لقد منعوا إحلال السلام.. جميع دول الناتو والأمريكيين يسلحون الأوكرانيين تسليحا كاملا".

 

وأردف أن "هذا يساعد على استمرار الحرب"، مشددا على أن الحرب تناسب فقط مصالح المجمع الصناعي العسكري والولايات المتحدة والناتو.

 

وذكر أن البعض من أوروبا "لديهم غطرسة للمجيء إلى هنا وإلقاء المحاضرات على الصينيين حول ما يجب عليهم فعله وما لا يجب عليهم فعله، في حين إننا نقوم بالفعل بتسهيل الحرب من خلال ضخ الأسلحة فيها".

 

 


print