الخميس، 28 مارس 2024 11:34 م

الخارجية السورية ترد على اعتماد البرلمان الأوروبي لما يسمى بـ" أداة مكافحة الإكراه"

الخارجية السورية ترد على اعتماد البرلمان الأوروبي لما يسمى بـ" أداة مكافحة الإكراه"
الأربعاء، 05 أبريل 2023 09:00 م

انتقدت وزارة الخارجية السورية اتفاق المجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي على اعتماد ما سمي ” أداة مكافحة الإكراه” في مجال التجارة حيث أكدت   أنه يبرز مجدداً الازدواجية الفاضحة في المعايير التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي.

وذكرت  الخارجية السورية  في بيان لها اليوم بحسب ماذكرت وكالة الانباء السورية سانا قائلة  : تعبر الجمهورية العربية السورية عن دهشتها لاتفاق المجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي، على اعتماد ما سمي ” أداة مكافحة الإكراه” في مجال التجارة، فالاتحاد الأوروبي يعاقب دولاً يزعم أنها تفرض تدابير قسرية على دول أخرى، في حين أنه هو ذاته يفرض تدابير قسرية لاشرعية على عدد من الدول النامية ومن بينها سورية، الأمر الذي تسبب بمعاناة ملايين المدنيين، وعرقلة جهود الدول المستهدفة لتلبية احتياجات شعوبها وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والرفاه والازدهار.

واضافت الوزارة: إن هذا الموقف يبرز مجدداً وبشكل لا لبس فيه الازدواجية الفاضحة في المعايير التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي.

واتمت الوزارة بيانها قائلة : إن الجمهورية العربية السورية تطالب الاتحاد الأوروبي باعتماد سياسة أكثر اتزاناً وانسجاماً مع مبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وصكوك حقوق الإنسان والرفع الفوري والكامل وغير المشروط للتدابير القسرية أحادية الجانب اللاشرعية، ووقف سياسات العقاب الجماعي بحق شعوب الدول المستهدفة.

 

 


print