الجمعة، 19 أبريل 2024 03:28 م

رئيس الوزراء العراقى يطالب البرلمان بسرعة إقرار الموازنة العامة

رئيس الوزراء العراقى يطالب البرلمان بسرعة إقرار الموازنة العامة البرلمان العراقى
الإثنين، 03 أبريل 2023 11:02 ص
كتبت آمال رسلان
أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني، استعداده للحضور إلى مجلس النواب للإجابة عن كل التفاصيل والاستفسارات بخصوص مشروع الموازنة.
 
وقال الناطق باسم الحكومة باسم العوادي في بيان: "في الوقت الذي يستعد فيه مجلس النواب للشروع بمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية، التي يتطلع إليها شعبنا الكريم بفارغ الصبر، بما اشتملت عليه من مشاريع خدمية واستثمارية وغيرها، تجدد الحكومة ثقتها بممثلي الشعب ورئاسة المجلس وحسن تقديرهم للظروف التي يمر بها بلدنا وحاجته الماسّة إلى الإسراع في المصادقة على الموازنة؛ لتأخذ طريقها إلى التنفيذ، وتلبية ما تستطيع الحكومة تلبيته من أولوياتها، بأسرع وقت ممكن".
 
وأضاف: "إن مجلس النواب على علم بما تضمنته الموازنة من مشاريع تنموية وملفات كبيرة وأساسية، ذات بعد ستراتيجي، لذلك تدعو الحكومة النوّاب ورئاسة مجلس النوّاب والقوى السياسية إلى تكثيف جهودها بحسمها؛ لما يترتب على ذلك من تفاصيل لها مساس مباشر باحتياجات المواطنين".
 
وبين: "بهذا الصدد يجدد رئيس مجلس الوزراء استعداده الحضور إلى مجلس النوّاب، والإجابة عن كل التفاصيل والاستفسارات التي يقدمها أعضاء مجلس النواب بخصوص مشروع الموازنة".

الأكثر قراءة



print