الخميس، 25 أبريل 2024 08:08 م

رئيس تونس: الحياد وعدم الانتماء السياسى واجب مقدس للحفاظ على مؤسسات الدولة

رئيس تونس: الحياد وعدم الانتماء السياسى واجب مقدس للحفاظ على مؤسسات الدولة الرئيس التونسى قيس سعيد
الثلاثاء، 07 مارس 2023 10:00 ص
كتبت آمال رسلان
أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن الواجب المقدس يقتضي من الجميع الحفاظ على مؤسسات الدولة، وأن تعمل تلك المؤسسات وفق القانون، مؤكداً أن أهم مبدأ يقوم عليه تسيير المرافق العمومية هو الحياد لا الانتماء السياسي وأي شكل من أشكال الانتماءات.
 
جاء ذلك خلال لقاء قيس سعيد مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، وفقا لبيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية مساء الإثنين.
 
وتم خلال اللقاء تناول جدول أعمال مجلس الوزراء القادم إلى جانب الوضع العام في البلاد، كما تم التطرق إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للتونسيين، وضرورة أن يعمل الجميع على الاستجابة لمطالبهم المشروعة في الحياة الكريمة التي لن تتحقق إلا على قاعدة العدل الاجتماعي.
 
وبحسب الحساب الرسمي للرئاسة التونسية على "فيس بوك"، أعاد سعيّد تأكيده على أن الواجب المقدّس يقتضي من الجميع اليوم الحفاظ على مؤسسات الدولة، وعلى أن تعمل هذه المؤسسات وفق القانون لأن عددا غير قليل تسلّل إليها بهدف تعطيل السير الطبيعي لها، فضلا عن أن البعض الآخر لا يعمل بالحياد المطلوب في حين أن أهمّ مبدأ يقوم عليه تسيير المرافق العمومية هو الحياد لا الانتماء السياسي ولا أي شكل من أشكال الانتماءات.

الأكثر قراءة



print