الإثنين، 29 أبريل 2024 03:58 م

"لبسها قصير".. أمن البرلمان الماليزى يٌجبر مساعدة لأحد النواب على المغادرة فورا

"لبسها قصير".. أمن البرلمان الماليزى يٌجبر مساعدة لأحد النواب على المغادرة فورا قواعد اللبس فى المؤسسات الحكومية الماليزية
الإثنين، 20 فبراير 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان

تلقت مساعدة لأحد أعضاء البرلمان الماليزى بولاية ساراواك أوامر بمغادرة محيط البرلمان لعدم التزامها بقواعد اللباس البرلماني، وصدر تحذير للسيدة لأول مرة من قبل أحد موظفي البرلمان لارتدائها تنورة قصيرة.

ووفقا للصحافة المحلية، شاهد موظفو الإعلام المتمركزون في بهو البرلمان الحادث عندما طُلب من المساعد المغادرة، وأمر ضابط الأمن بصرامة "أخرجوها"، وغادرت المساعدة المنطقة على الفور.

وكانت هذه المرة الأولى التي تدخل فيها السيدة للبرلمان، وبعد إخطارها لبضع دقائق بضرورة المغادرة، تم إعطاؤه خيار العودة إذا غيرت لبسها، وقال الضابط إنه تلقى أوامر من رئيس ديوان راكيات داتوك جوهاري بمراقبة قواعد اللباس البرلمانية.

ويُعفى أعضاء البرلمان الذين يحضرون اجتماع ديوان ركيات يوم الثلاثاء من ارتداء ربطة العنق، ومع ذلك، فإن الحكم لا ينطبق على الإعلاميين وغيرهم من المسؤولين الحكوميين في البرلمان.

وفي الآونة الأخيرة، كانت هناك حالة لامرأة مُنعت من دخول مركز الشرطة لارتدائها بنطالًا قصيرًا، وحالة امرأة حُرمت من العلاج الطبي الطارئ لارتدائها بنطالًا قصيرًا.


الأكثر قراءة



print