السبت، 20 أبريل 2024 09:25 ص

رئيس البرلمان الروسي: نعد تشريعا لزيادة الضرائب على الفارين من البلاد

رئيس البرلمان الروسي: نعد تشريعا لزيادة الضرائب على الفارين من البلاد
الأحد، 25 ديسمبر 2022 08:00 م

قال فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما الروسي، إن البرلمان يعد قانونا لفرض ضرائب أعلى على الأشخاص الذين غادروا البلاد مثلما فعل كثيرون منذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير الماضي، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأوضح رئيس مجلس النواب الروسي قائلا: من الصواب إلغاء التفضيلات لأولئك الذين غادروا الاتحاد الروسي وتقديم معدل ضرائب متزايد لهم، فنحن نعمل على التغييرات المناسبة للتشريع.

ويتم خصم ضريبة الدخل الشخصي البالغة 13% في روسيا تلقائيًا من قبل أرباب العمل المحليين، وفقًا لدائرة الضرائب الفيدرالية في روسيا، حيث يجب على الروس الذين يعملون في الخارج دفع الضريبة بشكل مستقل.

وقال فولودين: من المفهوم تمامًا سبب فرارهم.. لقد عاد أولئك الذين أدركوا أنهم ارتكبوا خطأ بالفعل، على البقية أن يفهموا: الغالبية العظمى من المجتمع لا تدعم تصرفاتهم ويعتقدون أنهم خانوا بلدهم وأقاربهم وأصدقائهم.

وبحلول أوائل أكتوبر، أفادت بعض وسائل الإعلام المحلية، أن ما يصل إلى 700 ألف شخص فروا بعد إعلان سبتمبر عن حملة تعبئة لاستدعاء ما يصل إلى 300 ألف شخص للقتال، حيث أكدت الحكومة حينها أن الأرقام ليست بالحقيقية.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن جميع النزاعات المسلحة تنتهي بالمفاوضات، مشيرا إلى أن بلاده لم ترفض التفاوض، حيث إن هدف روسيا ليس استمرار دوران عجلة الصراع في أوكرانيا، ولكن لوضع حد له.

وأضاف الرئيس الروسي في كلمة له اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي حول نتائج العام 2022، إن بلاده تشعر بالثقة أن كل أهدافها ستحقق، موضحا أنه تم تدمير كل الأسلحة السوفيتية التي قدمتها دول الناتو لأوكرانيا.

 

 


print