الجمعة، 17 مايو 2024 06:12 م

نتنياهو يٌخضع مساعديه لجهاز "كشف الكذب" بعد تسريب التشكيلة الحكومية للصحافة

نتنياهو يٌخضع مساعديه لجهاز "كشف الكذب" بعد تسريب التشكيلة الحكومية للصحافة رئيس الوزراء الاسرائيلى
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو أخضع خمسة من مساعديه لفحص جهاز كشف الكذب، بغرض معرفة من سرّب أنباء للصحافة عن قراراته بشأن توزيع الحقائب الوزارية على رفاقه في الحزب، والتي تسببت في مشاكل له مع عدد منهم.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرونوت)، أن نتائج  كشف الكذب بينت أن مساعديه يقولون "الحقيقة" ولم يعرف بعد من يسرّب محادثات المناقشات الخاصة، لكنه ورغم ذلك قرر نتنياهو  أن يقيل عدداً منهم ويجري تغييرات في فريقه. وقبل عدة أسابيع، نشرت الصحف أسماء المرشحين لمناصب وزارية من قادة الليكود والحقائب التي سيحصل عليها كل واحد.

وقال تقرير أعده موقع "واللا" العبري، يوم الثلاثاء، إن "نتنياهو مهتم بإجراء تغييرات في تركيبة مكتبه، ويفكر بتجنيد أشخاص جدد لشغل المناصب العليا"، مبينًا أن مكتب نتنياهو يشهد منذ انتخابات الكنيست الأخيرة مواجهات علنية بين كبار المسؤولين.

وحسب التقديرات الإسرائيلية، يُتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، ورئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أنه قد نجح في تشكيل حكومة.

ووفقا للقانون الأساسي للحكومة، يجب أن يتم أداء اليمين الدستورية في غضون أسبوع من إخطار الكنيست بأن أحد أعضائها قد تمكن من تشكيل الحكومة.

 

 


الأكثر قراءة



print