الإثنين، 29 أبريل 2024 03:44 ص

حكومة المجر: تعزيز سلطة البرلمان الأوروبي لم يخلق الديمقراطية بل زاد التوترات بين الأعضاء

حكومة المجر: تعزيز سلطة البرلمان الأوروبي لم يخلق الديمقراطية بل زاد التوترات بين الأعضاء البرلمان الأوروبى
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 05:00 م
كتبت آمال رسلان

شنت الحكومة المجرية هجوما على البرلمان الأوروبى في أعقاب الكشف عن فضيحة فساد بين نواب البرلمان، حيث أكدت المجر على ضرورة إجراء تغييرات جوهرية في البرلمان الأوروبي، ومنح المساحة للبرلمانات الوطنية في إدارة شئون بلادها.

وقدم رئيس الوزراء فيكتور أوربان اقتراحا بالفعل، بإجراء إصلاح جذري للبرلمان الأوروبي قائلا : "يجب علينا زيادة دور البرلمانات الوطنية بشكل كبير: يجب على الهيئات التشريعية للدول إرسال ممثلين إلى البرلمان الأوروبي على أساس نموذج الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا".

وقال رئيس الحكومة المجرى :"بينما يلقي البرلمان الأوروبي محاضرات على الدول الأعضاء ، بما في ذلك المجر ، حول سيادة القانون والحديث عن الفساد في بعض الدول الأعضاء ، اتضح أن الأسماك تتعفن من الرأس إلى أسفل وأن البرلمان يمكن أن يقع ضحية للمال والأعمال. وجماعات الضغط السياسية "

وأضاف :" أدعو الأغلبية اليسارية - الليبرالية - الخضراء في البرلمان إلى "إبداء القليل من ضبط النفس، حيث أن حقبة جديدة يمكن أن تبدأ في تاريخ المؤسسة".

ووفقًا للسياسي ، فإن الموقف المجرى هو أن تعزيز سلطات البرلمان الأوروبي في العقود الأخيرة لم يساهم في تعميق أو خلق الديمقراطية الأوروبية، ولكنه تسبب فقط في العديد من المشكلات وزاد التوترات بين الدول الأعضاء.

 


print