الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:44 م

نواب هنود يرفضون طلبات تقنين زواج المثليين.. ويؤكدون: سيحدث فوضى في البلاد

نواب هنود يرفضون طلبات تقنين زواج المثليين.. ويؤكدون: سيحدث فوضى في البلاد البرلمان الهندى
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان
شهد البرلمان الهندى جدلا كبيرا بسبب طرح تقنين زواج المثليين، حيث تحدث أحد أعضاء البرلمان مؤخرًا عن رأيه في المجلس قائلاً :"إنه على الرغم من أن العلاقات المثلية مقبولة الآن في الهند ، فإن السماح للأزواج من نفس الجنس بالزواج من شأنه أن يزعزع توازن المجتمع ، وبالتالي يجب حظره".
 
وقال عضو حزب بهاراتيا جاناتا في البرلمان ، سوشيل مودي أن إضفاء الشرعية على زواج المثليين لا ينبغي أن يكون جدول الأعمال التالي ، معتبراً أنه لن يؤدي إلا إلى إحداث فوضى في البلاد.
 
وأدلى الزعيم من ولاية بيهار ببيان قال فيه إن البلاد قبلت العلاقات المثلية لكن قبول زيجاتهم سيهز توازن المجتمع الهندي لأن الزواج يعتبر مؤسسة مقدسة هنا. 
 وحث النائب مودي الحكومة على معارضة أي تحرك موجه نحو تقنين زواج المثليين.  قائلا :"في هذا البلد ، الزواج من نفس الجنس غير معترف به.  إنه غير مقبول حتى من قبل أي قانون للأحوال الشخصية مثل قانون الأحوال الشخصية الإسلامي.  يمكن أن يؤدي تقنين هذا إلى إحداث فوضى وهز توازن قوانين الأحوال الشخصية في الهند ".
وتم طرح هذه المسألة للنقاش في البرلمان بعد أن قدم أربعة أزواج مثليين استئنافهم إلى المحكمة العليا للاعتراف بزواج المثليين، حيث وجه البعض نداء لتسجيل الزيجات من نفس الجنس بموجب القانون الديني المحايد أو العلماني المقدم في دلهي.
 
وقال السياسي إن هذا الأمر ليس شيئًا يمكن لعدد قليل من القضاة في المحكمة العليا أن يقرروا بمفردهم.  "لا يمكن أن يجلس قاضيان ويقرران بمفردهما عندما يتعلق الأمر بمثل هذه القضية المهمة.  هذا يتطلب مناقشة في كل من البرلمان والمجتمع.  بعض الناس يحاولون تغيير روح البلاد وأطلب من الحكومة الطعن في هذا الاستئناف في المحكمة ".
 
 

الأكثر قراءة



print