الجمعة، 03 مايو 2024 09:10 م

نواب بالكونجرس يٌقدمون مشروع قانون لحظر تطبيق "تيك توك" في أمريكا

نواب بالكونجرس يٌقدمون مشروع قانون لحظر تطبيق "تيك توك" في أمريكا تيك توك
الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

قدم 3 مشرعون أمريكيون، مشروع قانون جديد يهدف لحظر تطبيق "تيك توك" الصينى فى الولايات المتحدة، ومن شأن التشريع المقترح حظر جميع معاملات شركات وسائل التواصل الاجتماعي التي لديها ما لا يقل عن مليون مستخدم شهريا في الولايات المتحدة، والتي تكون تحت "تأثير كبير" من البلدان التي تعتبر خصوما أجانب.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، يعكس مشروع القانون الذى قدمه السناتور ماركو روبيو، أكبر جمهوري في لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي، و2 من أعضاء الكونجرس من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، أحدث تصعيد من جانب صانعي السياسة الأمريكيين ضد تطبيق الفيديوهات القصيرة المملوك للصين.

وينص مشروع القانون على وجه التحديد على تسمية "تيك توك" وشركته الأم "ByteDance"، كشركات وسائط اجتماعية لأغراض التشريع.

وفي يونيو الماضي، ذكر موقع "باز فيد" الإعلامي أن موظفي الشركة الصينية الأم لـ"تيك توك" "ByteDance"، تمكنوا من الوصول إلى قاعدة بيانات غير متاحة للعامة، حول مستخدمين أمريكيين.

ونفت الشركة أن تكون قد سلمت أي بيانات متعلقة بمستخدمين أمريكيين إلى المسؤولين في الصين، وقالت إنها "لن تفعل أبداً"، لكنها أقرت بأن بعض الموظفين الصينيين لديهم إمكانية الوصول لتلك البيانات.

وبعد انتخابات التجديد النصفي التي أجريت نوفمبر الماضي، حذر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي، أعضاء الكونجرس من أن الحكومة الصينية "يمكن أن تستخدم تيك توك للتحكم في أجهزة المستخدمين، لأغراض التأثير أو التجسس".


print