الخميس، 28 مارس 2024 12:32 م

بولتيكو: الجمهوريون بالشيوخ ينقلبون على ترامب بعد حديثه عن إلغاء الدستور

بولتيكو: الجمهوريون بالشيوخ ينقلبون على ترامب بعد حديثه عن إلغاء الدستور ترامب
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 07:00 م

قالت مجلة بولتيكو إن الجمهوريين بمجلس الشيوخ ينأون بأنفسهم بالتأكيد، وإن كان ببطء، عن الرئيس السابق دونالد ترامب بعد دعوته لإلغاء الدستور واجتماعه مع أشخاص متطرفين،  على الرغم من عدم وجود أى إشارة على أن أى منهم سيبدأ فى معارضة حملته الرئاسية لعام 2024.

 

وذكرت الصحيفة أن انطلاق حملة ترامب  بدأ بضجيج بين القادة الجمهوريين، الذين بدأ الكثير منهم يفقد الاهتمام بعد خسارة ترامب أمام بايدن، ويرغبون حاليا فى سباق تمهيدى مزدحم يواجه ترامب. وهذا الأمل فى المنافسة الحزبية هو بمثابة استرجاع للأيام الأولى لانتخابات 2016، فيما عدا أن ترامب هذه المرة يواجه كثير من الأعباء، ما بين التعامل مع اقتحام الكونجرس ولقائه مع أحد القوميين البيض المتطرفين إلى دعوته الأخيرة للتخلص بشكل غير قانونى من هزيمته فى عام 2020.

 

وفى الوقت الذى تظهر فيه استطلاعات الرأى أن الحاكم رون ديسانتس منافس قوى لترامب، وأن هناك جمهوريين آخرين يبحثون الترشح ضده، فإن البعض فى الحزب الجمهورى يعتقد أنه ربما ينتهى الأمر بترامب بإنهاء حملته الوليدة.

 

 وقال السيناتور الجمهورى المتقاعد روب بورتمان إنه يعتقد أنه فى النهاية، لن ينتهى الأمر بترشح ترامب بسبب تراجعه فى استطلاعات الرأى، فالاتجاه ليس إيجابيا.

 

وعلق السيناتور الجمهورى جون كرونين، على تصريحات ترامب الأخيرة التى دعا فيها إلى إلغاء الدستور وإعادة إجراء انتخابات 2020 أو إعادته إلى الرئاسة، بأنه لا يجد كلمات يعبر بها عن هذا الأمر، مشددا على ضرورة المضى للأمام. واضاف أن احتمالات فوز ترامب بالترشيح تقل بشكل متزايد نظرا لمثل هذه التصريحات التى يصدرها.

 

 

 


الأكثر قراءة



print