الجمعة، 26 أبريل 2024 12:01 ص

زيلينسكى يأمر بإجراء تحقيقات فى المنظمات الدينية التى تعمل لصالح روسيا

زيلينسكى يأمر بإجراء تحقيقات فى المنظمات الدينية التى تعمل لصالح روسيا فلوديمير زيلينسكي
السبت، 03 ديسمبر 2022 09:00 م
كتبت آمال رسلان
وافق الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى على اجراء تحقيقات فى المنظمات الدينية التى تعمل لصالح روسيا فضلا عن فرض تدابير عقابية اقتصادية على بعض الشخصيات المتورطة.
وذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم الجمعة، أن زيلينسكي وافق على تنفيذ قرار مجلس الدفاع والأمن القومي الأوكراني بشأن جوانب معينة من نشاط المنظمات الدينية في أوكرانيا وتطبيق إجراءات تقييدية شخصية اقتصادية وغيرها.
 
وبناء على الموافقة، منح مجلس الدفاع مجلس الوزراء شهرين لتقديم قانون في البرلمان الأوكراني من شأنه أن يجعل من المستحيل على المنظمات الدينية التابعة لمراكز التأثير الروسية العمل في أوكرانيا، وفقًا لمعايير القانون الدولي في مجال حرية الضمير والتزامات أوكرانيا فيما يتعلق بانضمامها إلى مجلس أوروبا.
 
كما تم تكليف الحكومة بالحل الفوري لمسألة إدراج خدمة الدولة للسياسة العرقية وحرية الضمير في قائمة الوكالات الحكومية التنفيذية المركزية التي يدير مجلس الوزراء أنشطتها وينسقها مباشرة.
 
وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يضمن مجلس الوزراء، خلال فترة الشهرين، التحقق من وجود أسس قانونية والامتثال لشروط استخدام المنظمات الدينية للممتلكات الموجودة في محمية كييف-بيشيرسك التاريخية والثقافية.

print