السبت، 20 أبريل 2024 05:51 ص

سيدة أوكرانيا الأولى للبرلمان البريطانى: أتيت إليكم من أجل العدالة

سيدة أوكرانيا الأولى للبرلمان البريطانى: أتيت إليكم من أجل العدالة البرلمان البريطاني
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 12:00 م
كتبت آمال رسلان
أبرزت الصحف البريطانية خطاب السيدة الأولى في أوكرانيا أولينا زيلينسكى أمام برلمان المملكة المتحدة، والذى أكدت خلاله "آتي إليكم من أجل العدالة وليس فقط الانتصار على روسيا".
 
وقالت صحيفة الجارديان أن زيلينسكى قارنت بين تجربة الأوكرانيين والبريطانيين خلال الحرب العالمية الثانية، مؤكدة أن مواطني المملكة المتحدة نجوا من الغارات الجوية، والتي كانت "مطابقة لتلك التي تستخدمها روسيا الآن لتركعنا على ركبنا".
 
وأضافت “نحن نسمع صفارات الإنذار كل يوم. إنها متطابقة مع تلك التي سمعتها الأجيال البريطانية”، لافتة “أنت لم تستسلم ولن نستسلم، لكن النصر ليس الشيء الوحيد الذي نحتاجه".
 
وأشارت لأعضاء البرلمان وأقرانها في وستمنستر: “الأوكرانيون يمرون بحالة من الرعب، وسوف يتردد صداها معك".
 
وأخبرت أولينا زيلينسكا: “لا نعرف عدد الفتيان والفتيات والنساء والرجال الذين وقعوا ضحايا للتعذيب والعنف على أيدي الروس”.
 
وحثت المملكة المتحدة على أن تصبح رائدة في مساعدة أوكرانيا على تحقيق "العدالة" ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهي تروي قصة "ضحايا التعذيب والعنف التي ارتكبها المحتلون الروس".
 
وفى حديثها في برنامج "توداي" على إذاعة بي بي سي 4، حثت زيلينسكا الجمهور البريطاني على عدم نسيان "مأساة" الغزو الروسي خلال موسم الأعياد.
كما أشادت بدعم المملكة المتحدة الصريح لجهود المقاومة الأوكرانية ضد قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تستعد البلاد لقدوم فصل الشتاء.

print