الجمعة، 29 مارس 2024 09:59 ص

بحد أقصى 7 جرامات.. مشروع قانون أيرلندى يسمح للبالغين بتعاطى وحيازة الحشيش

بحد أقصى 7 جرامات.. مشروع قانون أيرلندى يسمح للبالغين بتعاطى وحيازة الحشيش الحشيش
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان
يبحث البرلمان الأيرلندى مشروع قانون قدمه عضو البرلمان جينو كيني، يسمح بتناول الحشيش، حيث يقر القانون للبالغين 18 عامًا فأكثر بامتلاك ما يصل إلى 7 جرامات من الحشيش أو 2.5 جرام من راتنج القنب.

وأصبحت أيرلندا أحدث دولة أوروبية تنظر في تشريع لإضفاء الشرعية على شكل من أشكال تعاطي القنب للبالغين.

ويُنظر إلى التشريع إلى حد كبير على أنه مشروع قانون لإلغاء التجريم، ولن يشرع في زراعة القنب التجاري أو بيعه ولن يسمح بزراعة القنب للاستخدام الشخصي.

وقال كيني خلال المناقشة في مجلس النواب في البرلمان الأيرلندي: "مشروع القانون معتدل تمامًا". وهو يعدل التشريعات القائمة التي يعود تاريخها إلى 42 عامًا وأعتقد أن التشريع الحالي عفا عليه الزمن وقديم. نحن بحاجة إلى رواية مختلفة حول إصلاح المخدرات".

من المتوقع أن يستمر النقاش حول مشروع القانون في أوائل العام المقبل ، حسبما أفادت مجلة فوربس، وإذا تمت الموافقة عليه في النهاية ، فإن التشريع سيعدل قانون إساءة استخدام المخدرات الذي دخل حيز التنفيذ في عام 1977.

في وقت سابق من هذا العام ، بدأت الحكومة الأيرلندية التحضير لجمعية المواطنين حول تعاطي المخدرات، والتي ستجتمع العام المقبل لمناقشة المخاوف القانونية والسياسية ، بالإضافة إلى تقديم توصيات إلى البرلمان.
 
وقال كيني: "آمل أن تتمكن الحكومة من دعم هذا التشريع. لقد حان الوقت. تبحث أجزاء مختلفة من العالم في نماذج مختلفة لا تجرم الناس وتتخذ نهجًا للحد من الضرر. أننا نتطلع إلى المناقشة".

print