الجمعة، 26 أبريل 2024 10:50 ص

بعد إعدام أسرى روس.. الدوما: نظام كييف يستحق أشد العقوبات

بعد إعدام أسرى روس.. الدوما: نظام كييف يستحق أشد العقوبات رئيس الدوما الروسى
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 10:34 ص
كتبت آمال رسلان
قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن نظام كييف يستحق أشد عقوبة على فظائعه، مؤكدا أن رؤساء الدول الأوروبية لم يدينوا جرائمه حتى الآن. 
 
وأضاف فولودين، وفقا لـ"روسيا اليوم"، "أنه يجب على الدول التي تتعاون مع نظام كييف أن تفهم أنها تدعم الدولة النازية والساديين".
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت مؤخرا أن "قوات كييف أعدمت أكثر من 10 أسرى حرب من الجنود الروس"، لافتة إلى أن "الجريمة صوّرها المجرمون ونشروها دون إخفاء وجوههم".
 
وأكدت الوزارة في بيانها، أن "الفيديو المنشور لهذه المذبحة الجماعية بحق الأسرى الروس العزّل، يؤكد طبيعة نظام كييف الوحشية بقيادة زيلينسكي ومن يدافعون عنه ويدعمونه".
 
ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، إن تطبيع العلاقات بين روسيا وأوكرانيا لا يمكن أن يكون إلا بعد تغيير السلطة في كييف، مشيرا إلى أن السلطات الأوكرانية الحالية تقع في عواقب أفعالها السابقة ومواقفها الأيديولوجية ولا تملك حرية في القرارات. 
 
وشدد كوساتشوف على ضرورة إجبار كييف على الوفاء بالالتزامات وفق اتفاقات مينسك، التي سجلت مبدأ حل للنزاع الداخلي في أوكرانيا سياسيا من خلال الحوار بين السلطة وسكان البلاد.
 
وأكد أن القيادة الأوكرانية تعتبر سكان مقاطعة أوديسا، إرهابيين وانفصاليين، وترفض الحوار معهم، مشيرا إلى إمكانية تغيير الوضع حال توقف كييف عن استعمال لغة القوة معهم.

print