الأحد، 28 أبريل 2024 06:03 م

منها تدنيس العلم.. بوتين يطلب من الدوما إضافة جرائم جديدة تعرض صاحبها لسحب الجنسية

منها تدنيس العلم.. بوتين يطلب من الدوما إضافة جرائم جديدة تعرض صاحبها لسحب الجنسية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الإثنين، 14 نوفمبر 2022 11:00 ص
كتبت آمال رسلان
يناقش مجلس النواب الروسى حزمة من التعديلات على مشروع الجنسية الروسية الذى تم تبنيه فى أبريل الماضى، وذلك بعد أن قدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الدوما.
 
وينص أحد التعديلات الرئاسية المقترحة - وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - على احتمال سحب الجنسية من صاحبها إذا ارتكب هذا الشخص أفعالا تشكل تهديدا لأمن البلاد وسيتم إثبات حقيقة وقوع الجريمة من قبل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.
 
كما يقضي التعديل الآخر باحتمال سحب الجنسية من صاحبها إذا دعا علنا إلى القيام بأعمال تهدف إلى خرق وحدة أراضي روسيا وتشويه سمعة جيشها، والمشاركة في أعمال المنظمات الأجنبية والدولية الممنوعة في الأراضي الروسية.
 
ويقترح أيضا سحب الجنسية من صاحبها إذا قام بتدنيس علم روسيا أو شعارها، ودعا إلى التطرف والتعدي، وتنظيم تمرد مسلح لتغيير النظام الدستوري في البلاد بالقوة، وتلقي وإعطاء رشوة، والاختطاف والابتزاز، والسرقة، وحيازة أسلحة غير قانونية وتجارة الأسلحة والتعذيب والشغب والتخريب.
 
يشار إلى أن مشروع قانون الجنسية تم تبنيه في القراءة الأولى في 5 أبريل الماضي، وينص هذا القانون على احتمال سحب الجنسية الروسية بسبب ارتكاب الجرائم الإرهابية والجرائم الجسيمة ضد الدولة، وجرائم تهريب المخدرات وتزوير الوثائق.

الأكثر قراءة



print