الجمعة، 26 أبريل 2024 01:44 ص

دعما للمتظاهرين.. البرلمان الألمانى يوافق على توصيات تشدد العقوبات ضد إيران

دعما للمتظاهرين.. البرلمان الألمانى يوافق على توصيات تشدد العقوبات ضد إيران البرلمان الألمانى
الخميس، 10 نوفمبر 2022 11:29 ص
كتبت آمال رسلان
تبنى البرلمان الألماني - البوندستاج - توصيات تقدمت بها الأحزاب الثلاثة الحاكمة، تدعو الحكومة الألمانية إلى تشديد الضغوط على النظام الإيراني بسبب قمع المتظاهرين في إيران.
 
وصوتت الأحزاب الثلاثة المشاركة فى الحكومة على التوصيات التي جاءت في سياق ورقة تقدمت بها، واتفق معها الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة السابقة أنجيلا ميركل، رغم انتقاده لتأخر الحكومة الألمانية بالرد على قمع النظام للمتظاهرين. 
 
واعترض فقط الحزبان الصغيران المتطرفان المنتميان للمعارضة في البرلمان، وهما دي لينكا اليساري المتطرف والبديل لألمانيا اليميني المتطرف.
 
وتنص الورقة على دعوة الحكومة للنظر في إمكانية إغلاق مركز هامبورغ الإسلامي، الذي تصنفه المخابرات الألمانية ذراعاً لإيران في ألمانيا، وبأنه يتلقى التعليمات مباشرة من طهران.
ودعت الأحزاب الثلاثة في الورقة أيضاً إلى اتخاذ خطوات صد العملاء الإيرانيين في ألمانيا وترحيلهم. والأسبوع الماضي، تعرض عدد من المتظاهرين الذي كانوا تجمعوا أمام السفارة الإيرانية في برلين، إلى اعتداء من مجموعة رجال بلباس مدنيين وصلوا إلى المكان وهم يحملون أسلحة.
 
ودعت الأحزاب الثلاثة أيضاً في الورقة التي تبناها البرلمان، إلى التفكير في تشديد العقوبات على القطاعات المالية والتجارة مع إيران، وإلى زيادة الضغوط على الحرس الثوري الإيراني، علماً بأن الحكومة الألمانية كانت أكدت أن إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب تجري مناقشته على صعيد الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

print