السبت، 04 مايو 2024 02:21 م

بعد رفض سويسرا تزويدها.. البرلمان الألمانى: لدينا أزمة ذخيرة وعلى الحكومة مراجعة سلاسل التوريد

بعد رفض سويسرا تزويدها.. البرلمان الألمانى: لدينا أزمة ذخيرة وعلى الحكومة مراجعة سلاسل التوريد البرلمان الالمانى
الإثنين، 07 نوفمبر 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان

أكدت رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الألماني ماري تسيمرمان، أن ألمانيا تواجه أزمة ذخيرة حاليا وفى المستقبل، بعد أن رفضت سويسرا طلب ألمانيا ذخيرة لدبابات سلمتها برلين إلى أوكرانيا، وطالبت البرلمانية بمراجعة سلاسل التوريد الخاصة بالذخيرة لكافة أنظمة الدفاع الألمانية.

وقالت السياسية الألمانية : "لم يعد يمكن لألمانيا الاستمرار في الاعتماد على غيرها من الدول كما في واقعة الذخيرة السويسرية لدبابات الدفاع الجوي طراز غيبارد"، ولفتت إلى ضرورة شراء ذخيرة بـ 20 مليار يورو أو أكثر في الأعوام المقبلة.

وكانت سويسرا قد رفضت الخميس الماضي للمرة الثانية نقل ذخيرة دبابات غيبارد إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أنها تلزم الحياد في "العلاقة مع روسيا وأوكرانيا".

وعلقت السياسية الألمانية على القرار السويسري قائلة: "بالطبع علينا باعتبارنا جيراناً أصدقاء، حتى وإن كان هذا صعباً، أن نقبل رفض سويسرا بناء على وضعها الحيادي نقل ذخيرة ستستخدم في مناطق أزمة".

لكن تسيمرمان قالت: "ماذا سيحدث لو تعرضت ألمانيا أو دولة من دول حلف شمال الأطلسي لهجوم وتعذر توريد الذخيرة التى تصنع في سويسرا بناء على هذا الحياد؟".

وقالت إن الجيش الألماني يحصل من سويسرا أيضاً على ذخيرة لنظام الدفاع الجوي مانتيس وذخيرة للتسليح الرئيسي لناقلة الجند المدرعة طراز بوما وللطائرات المقاتلة تورنادو ويوروفايتر.


print