الجمعة، 19 أبريل 2024 04:49 م

بسبب إصلاحات تويتر.. البرلمان الأوروبى يستدعى إيلون ماسك لاستجوابه

بسبب إصلاحات تويتر.. البرلمان الأوروبى يستدعى إيلون ماسك لاستجوابه إيلون ماسك
الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

كتب أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة ليبرالي رينيو إلى رئيسة البرلمان الأوروبى روبيرتا ميتسولا، يطلبون منها دعوة الملياردير إيلون ماسك لحضور جلسة استماع برلمانية لمناقشة الإصلاحات التي ينفذها في الشبكة الاجتماعية تويتر التي استحوذ عليها مؤخرا.

وقالت ديتا شارانزوفا، العضوة العليا في البرلمان الأوروبي في لجنة السوق الداخلية، إنه لا يمكن ترك تويتر ليصبح "مكانًا جحيمًا بائسًا" وأنه يجب اتباع قوانين الاتحاد الأوروبي.

كما قالت صوفي إن فيلد، رئيسة أعضاء البرلمان الأوروبي في لجنة الحريات المدنية والشؤون الداخلية في رينيو: "قد يكون الطائر حراً، لكن يجب أن تظل القيم والقوانين الأوروبية سارية على تويتر".

وأضافت: "قد يكون إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، لكن لا أحد غير خاضع للمساءلة، جلسة استماع مع السيد ماسك في البرلمان الأوروبي ستكون فرصة للمشرعين الأوروبيين للتدقيق في أفعاله ونواياه."

وكان ماسك قد أعلن عن مجموعة من خطط الإصلاحات التي سيطبقها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر أثارت جدلا عالميا بين مستخدمى الشبكة، ومن ضمنها تطبيق اشتراك شهرى مقابل العلامة الزرقاء، ويأتي ذلك على الرغم من تأكيد ماسك على إلتزامه بتعزيز حرية التعبير على المنصة، وسيحترم اللوائح المحلية.


الأكثر قراءة



print