الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:22 م

بعد انتهاء ولاية عون.. إغلاق القصر الرئاسى اللبنانى بجميع قاعاته وإنزال العلم

بعد انتهاء ولاية عون.. إغلاق القصر الرئاسى اللبنانى بجميع قاعاته وإنزال العلم الرئيس المنتهية ولايته ميشال عون
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان
مع انتهاء ولاية الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون منتصف ليل 31 أكتوبر 2022، وبعد تعذر انتخاب رئيس جديد  للجمهورية، تم قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، إقفال مكتب رئيس الجمهورية وقاعات مجلس الوزراء والاجتماعات والاستقبال، وإنزال العلم اللبناني عن شرفة القصر وعن السارية في الساحة الخارجية.
 
كما أقفلت سائر الأبواب المؤدية الى البهو الكبير وجناح إقامة الرئيس.

وقال بيان للرئاسة اللبنانية أن المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير أشرف على كل التدابير التي اتخذت في حضور المدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد وقائد لواء الحرس الجمهوري العميد بسام الحلو ورئيس مكتب الإعلام المستشار رفيق شلالا، بمواكبة إعلامية لمندوبي الوسائل الإعلامية والمسموعة والمكتوبة.
 
وبدأت وقائع الاقفال في قاعة مجلس الوزراء، ثم مدخل الجناح الرئاسي وقاعات الاجتماعات الخاصة برئيس الجمهورية ومكتبه والابواب المؤدية اليه، لا سيما الباب الرئيسي مع الراية. 
 
بعد ذلك انتقل الجميع الى صالون السفراء حيث تم إقفاله، وكذلك صالون 22 تشرين وقاعة 25 أيار ومدخل جناح السكن الخاص بالرئيس. وعلى الأثر أطفئ البهو الرئيسي وأقفل المدخل الرئيسي. 
 
وبعد ذلك تم إنزال العلم اللبناني عن شرفة  القصر وعن السارية الرئيسية في الساحة الخارجية وتوقفت نافورة المياه عن العمل إيذانا بعملية اقفال جناح رئيس الجمهورية.

الأكثر قراءة



print