الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:48 ص

"خناقة على السفريات".. نواب الجزائر يشكون طريقة انتقاء الوفود المشاركة بالأحداث الدولية

"خناقة على السفريات".. نواب الجزائر يشكون طريقة انتقاء الوفود المشاركة بالأحداث الدولية البرلمان الجزائرى
الإثنين، 17 أكتوبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

أثارت قضية اختيار وفود برلمانية لتمثيل الجزائر في المؤتمرات الدولية أزمة داخلية بين النواب، حيث احتج عدد من النواب لدى مكتب المجلس والكتل البرلمانية على طريقة انتقاء الأسماء المعنية بالبعثات الرسمية خارج الوطن.

ووفقا لصحيفة الشروق الجزائرية، رغم أن مسألة انتقاء النواب لحضور الملتقيات الدولية وتمثيل البرلمان في الهيئات الرسمية تحت عنوان البعثات الدبلوماسية، قضية مفصول فيها بناء على التمثيل النيابي لكل كتلة سياسية داخل الهيئة التشريعية، إلا أن نواب الغرفتين “العليا والسفلى” يرون العكس، ويوجهون أصابع الاتهام للجهات المسئولة عن توزيع هذه المهمات بسبب ما وصفوه بالمحسوبية وتكرار نفس الأسماء التي تمثل الغرفة التشريعية في البعثات الدبلوماسية خارج الوطن.

وأوضحت الصحيفة الجزائرية، أن نواب احتجوا لدى كتلهم على طريقة اختيار الوجوه المعنية بالمشاركة في المؤتمرات والملتقيات خارج الوطن، وكذلك بالنسبة لتخلي بعض الكتل عن مهمات نيابية لصالح أحزاب أخرى، إضافة إلى النواب المرافقين لرئيس المجلس إبراهيم بوغالي في المهمات الدبلوماسية.

ويرى هؤلاء أن نفس الوجوه تتكرر، الأمر الذي يحرم الكثير من النواب من الاستفادة من هذه الرحلات والمشاركة في الامتيازات التي طالما أسالت لعاب النواب المتعاقبين على قبة البرلمان طيلة سنوات.


print