الأحد، 05 مايو 2024 01:49 م

ملك المغرب يفتتح السنة التشريعية من البرلمان.. وفحوصات كورونا شرط حضور النواب

ملك المغرب يفتتح السنة التشريعية من البرلمان.. وفحوصات كورونا شرط حضور النواب  الملك محمد السادس
الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

قالت وسائل إعلام مغربية محلية، أن الملك محمد السادس سيفتتح السنة التشريعية الجديدة الجمعة المقبل، من مقر البرلمان، وذلك بعد سنتين من توجيه الملك لخطاب افتتاح البرلمان عن بعد.

وقال موقع شوف تى في المغربى، أن أعضاء مجلس النواب، تم اخبارهم بخطاب مستعجل يحث على إجراء الفحص الخاص بالكشف عن فيروس كوفيد 19، بهدف حضور افتتاح البرلمان الذي سيترأسه الملك محمد السادس.

وجاء في الوثيقة، أنه “في إطار التهيئ لافتتاح الدورة الأولى من السنة الثانية للولاية التشريعية الحادية عشر التي سيرأس افتتاحها الملك محمد السادس يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، يشرفني أن أطلب منكم إخبار السيدات والسادة النواب بأنه يتعين عليهم إجراء الفحص الخاص بالكسف عن فيروس كوفيد 19، وذلك يوم الخميس 13 أكتوبر 2022”.

وسيكون إجراء الفحص، حسب ما أكده المصدر، في أحد فنادق بمدينة الرباط، مع إلزامية قضائهم ليلة الخميس-الجمعة بمدينة الرباط على أن يتم إجراء نفس الفحص لهم يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 على الساعة التاسعة صباحا بنفس المكان.

هذا، واعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، وجه الملك محمد السادس خلال السنتين الماضيتين، خطاب الافتتاح من القصر الملكي عبر البث عن بعد، وينص الفصل 65 من الدستور المغربي على أن الملك يترأس افتتاح الدورة الأولى للبرلمان يوم الجمعة الثانية من أكتوبر.ويلزم النظام الداخلي لمجلس النواب والنظام الداخلي لمجلس المستشارين البرلمانيين بحضور جلسة الافتتاح مرتدين اللباس الوطني.


الأكثر قراءة



print