الخميس، 18 أبريل 2024 03:40 م

بعد توقيعها من 450 ألف شخص.. البرلمان البريطانى يناقش عريضة تطالب بانتخابات عامة مبكرة

بعد توقيعها من 450 ألف شخص.. البرلمان البريطانى يناقش عريضة تطالب بانتخابات عامة مبكرة ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان
سيناقش البرلمان البريطانى عريضة لإجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد، بعد أن وقع عليها أكثر من 450 ألف شخص، تلك المطالب التى اكتسبت زخما شعبيا وسياسيا بعد أسبوع مضطرب لرئيسة الوزراء ليز تراس.
 
ووفقا لصحيفة إندبندنت فإن البرلمان ينظر في أي عريضة تجتذب أكثر من 100،000 توقيع، وذكرت  أن الالتماس تم إنشاؤه بسبب الميزانية المصغرة لوزير المالية كواسي كوارتنج يوم الجمعة، حيث أدت الانعكاسات إلى انخفاض الجنيه إلى مستوى قياسي مقابل الدولار. وكانت هناك أيضًا تحذيرات نادرة من صندوق النقد الدولي وبنك إنجلترا، وفقًا لتقرير WalesOnline.
 
وقال منظم الالتماس دارين تشارلزوورث: "الفوضى التي تجتاح حكومة المملكة المتحدة غير مسبوقة". "الحرب تحتدم في أوكرانيا، لقد أضر بروتوكول أيرلندا الشمالية بعلاقتنا مع أوروبا، والركود يلوح في الأفق. قد تتوقف المملكة المتحدة نفسها عن الوجود بينما تسعى اسكتلندا إلى الاستقلال. هذه أكبر مجموعة من التحديات التي شهدناها في حياتنا".
 
وأضاف أنه يجب أن يعود الأمر للجمهور ليقرر "من يقودنا خلال هذا الاضطراب".
 
واعترفت تراس خلال مقابلة مع بى بى سى، بأنه كان ينبغي عليها "تمهيد الأرضية" بشكل أفضل قبل الميزانية المصغرة التي أثارت الاضطرابات في الأسواق.  وقالت: "أخشى أن تكون هناك مشكلة تتمثل في ارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم وعلينا مواجهة ذلك. لكني أريد أن أقول للناس إنني أتفهم مخاوفهم بشأن ما حدث هذا الأسبوع ".
 
وأصرت على أنها متمسكة بحزمة الإجراءات التي حددتها والسرعة التي تم الإعلان عنها بها.  لكنها أقرت بأخطائها، فقالت: "أنا أقبل أنه كان ينبغي علينا أن نرسي الأرضية بشكل أفضل.. لقد تعلمت من ذلك وسأحرص على أننا في المستقبل نقوم بعمل أفضل في إرساء الأرضية".

الأكثر قراءة



print