الجمعة، 26 أبريل 2024 08:29 ص

لإنقاذها من الإغلاق.. الشيوخ الأمريكى يؤيد منح الحكومة تمويلا إضافيا

لإنقاذها من الإغلاق.. الشيوخ الأمريكى يؤيد منح الحكومة تمويلا إضافيا الكونجرس الأمريكى
الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان

في خطوة أولى صوّت مجلس الشيوخ الأمريكى على تقديم مشروع قانون تمويل لتجنب إغلاق الحكومة الفيدرالية، السبت المقبل أول أكتوبر.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية تصويت الشيوخ جاء بعدما حذف زعيم الأغلبية في المجلس "تشاك شومر" بندا مثيرا للجدل يتعلق بتصاريح الطاقة من مشروع القانون، ولازال أمام القانون عدة خطوات تشريعية أخرى قبل إقراره، لكن التصويت الذي نال تأييد 72 صوتا، مقابل 23 صوتا، هو مؤشر على حصوله على دعم الحزبين المطلوب ليصبح قانونا.

وتم التصويت بعدما سحب شومر، وهو ديمقراطي، إجراء من مشروع القانون كان من شأنه أن يحدث تغييرات كبيرة في تصاريح مشاريع الطاقة، بناء على طلب أعده السناتور الديمقراطي جو مانشين الذي اتهم الجمهوريين في بيان "بالسماح للسياسة بتعريض أمن الطاقة بأمتنا للخطر"، وأن التغيير الذي تم إدخاله يعني أن مشروع القانون حصل على دعم كاف في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، للمضي قدما إلى تصويت إجرائي وبدء مناقشات محدودة.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه بدون اتخاذ إجراءات، سينفد التمويل الحكومى فى منتصف ليل الجمعة. إذا فشل الكونجرس فى تمرير مشروع قانون بحلول ذلك الوقت، فسيؤدى ذلك إلى إغلاق فوضوي.


print