الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 03:16 م

المدعية العامة لنيويورك تلاحق ترامب وثلاثة من أبنائه بتهم التهرب الضريبى

المدعية العامة لنيويورك تلاحق ترامب وثلاثة من أبنائه بتهم التهرب الضريبى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الخميس، 22 سبتمبر 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان
رفعت المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيشا جيمس دعوى مدنية ضدّ دونالد ترامب وثلاثة من أبنائه، في إطار التحقيق حول الممارسات الضريبية لمجموعته "منظمة ترامب"، مضيّقة الطوق القضائي حول الرئيس السابق الجمهوري.
 
وأعلنت ليتيشا جيمس، الديمقراطية التي تخوض معركة قضائية ضد الملياردير منذ سنوات، أنها تطالب بتعويضات بقيمة 250 مليون دولار باسم ولاية نيويورك، وبمنع ترامب وأولاده دونالد جونيور وإيفانكا وإريك من إدارة شركات.
 
وقالت للصحافيين "نقاضي دونالد ترامب لخرقه القانون.. لتحقيق أرباح شخصية ولأسرته ولشركته".
 
ووفقا لفرانس 24، تضاف هذه الدعوى إلى المتاعب القانونية التي يواجهها ترامب إذ يحقق القضاء بشأن ضلوعه في المساعي لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية التي هزمه فيها جو بايدن عام 2020، ودوره في الهجوم العنيف الذي شنه أنصاره على مقر الكونجرس في 6 يناير 2021، ومؤخرا حيازته وثائق من الأرشيف الرئاسي صادرها مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) خلال عملية دهم أجراها في مقره في فلوريدا "مار-آ-لاغو".
 
هذا الملف الأخير، بتت محكمة فدرالية الأربعاء لصالح وزارة العدل، فأجازت لها مواصلة مراجعة قسم من الوثائق المصادرة هي حوالى مئة وثيقة مصنفة "سرية".
 
وشكل هذا الحكم نكسة للرئيس السابق بعدما وافقت وزارة العدل على طلبه تعيين خبير مستقل لمراجعة آلاف الوثائق التي ضبطها الإف بي آي، ما أنهى خلافا كان يمنع حتى الآن المحققين الفدراليين من التدقيق في المضبوطات.

الأكثر قراءة



print