الإثنين، 13 مايو 2024 09:00 ص

البرلمان الأردنى يوافق على رفع العلاوة الشهرية لضباط الجيش

البرلمان الأردنى يوافق على رفع العلاوة الشهرية لضباط الجيش البرلمان الأردنى
الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان

وافق مجلس النواب الأردنى بإجماع الحضور، على منح علاوة شهرية مقدارها 100 دينار لكل ضابط يجتاز دورة كلية الأركان الأردنية أو أية كلية أركان أجنبية معترف بها وحاز على لقب ركن.

وكان التعديل المقدم في مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة، بإلغاء عبارة 15 ديناراً والاستعاضة عنها بـ75 ديناراً، إلا أن مجلس النواب صوت على مقترح رفع اجتياز دورة كلية الأركان إلى 100 دينار.

جاء ذلك خلال جلسة صباحية للمجلس ناقش خلالها مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022، بالإضافة إلى الملحق رقم (4) والمتضمن مشروع قانون معدل لقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية لسنة 2022.

وسجل عدد من أعضاء مجلس النواب اعتراضهم على شروط تعيين الضباط في القوات المسلحة الأردنية، والتي تنص على أن لا يقل طول الضابط عن 165 سنتمتراً للذكور وعن 155 سنتمتراً للإناث.

ودعا النواب خلال مناقشة مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية، بإعادة النظر في الشروط خاصة المتعلقة بطول القامة، وطالب عدد من النواب، أن تتم مساواة الرجال بالسيدات في شروط تعيين الضباط في الأجهزة الأمنية وتحديدا ممن يملكون الكفاءات والقدرات العلمية، حتى لا يكون طول الفرد عائقا في عملية التعيين.


print