الأحد، 19 مايو 2024 09:49 ص

بسبب ارتفاع أسعار السلع والوقود.. برلمان بنجلاديش يتهم الحكومة بنهب ثروات البلاد

بسبب ارتفاع أسعار السلع والوقود.. برلمان بنجلاديش يتهم الحكومة بنهب ثروات البلاد برلمان بنجلاديش
الأربعاء، 31 أغسطس 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان

وجه نواب المعارضة ببرلمان بنجلاديش، انتقادات حادة للحكومة بسبب ارتفاع السلع الأساسية وخاصة الوقود، وذلك بعد أن رفعت الحكومة أسعار الوقود بنسبة تصل إلى 52% في وقت سابق من شهر أغسطس، في حين ارتفعت أسعار جميع السلع بشكل أكبر وسط ارتفاع التضخم.

وقال رومين فرحانة، النائب عن الحزب الوطني البنجلاديشي، إن بنجلاديش كانت تحلم بأن تصبح دولة مزدهرة مثل سنغافورة، لكنها تكافح الآن لتفادي أزمة مثل تلك الموجودة في سريلانكا، مضيفًا :"السؤال هو - هل الأزمة التي نواجهها بسبب صنع سياسة خاطئة، أم أنها نتيجة حتمية للنهب".

وقال شميم حيدر باتوري من حزب جاتيا، إنه كان يجب على الحكومة أن تكون مقتصدة في الإنفاق على مشاريع التنمية، مضيفًا:"لقد أنفقنا ، لكننا لم نفكر فيما سنحصل عليه في المقابل".

وألقى رئيس حزب العمال راشد خان مينون، باللوم على "الأثرياء والبيروقراطيين في مركز السلطة، في هذا الوضع، العوامل العالمية الصحيحة تؤثر على الأسعار.. لكننا بحاجة إلى فحص ما إذا كانت سياسة الطاقة القائمة على الواردات لدينا صحيحة ".

ودافع وزير الدولة للكهرباء والطاقة والثروة المعدنية ، نصر الحميد، عن قرار رفع أسعار الوقود وسط أزمة عالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ، قائلاً إن المعارضة تثير نفس المزاعم مرارًا وتكرارًا.

 

 

 


print