الجمعة، 26 أبريل 2024 03:27 ص

مواقع التواصل الاجتماعى تٌدخل تعديلات على منصاتها قبل انتخابات الكونجرس

مواقع التواصل الاجتماعى تٌدخل تعديلات على منصاتها قبل انتخابات الكونجرس مواقع التواصل الاجتماعى
الخميس، 18 أغسطس 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان

أعلنت شركات التواصل الاجتماعي عن إدخال تغييرات جديدة عبر منصاتهم الرقمية المختلفة، وذلك استعدادًا لانتخابات التجديد النصفي الخاصة بالكونجرس الأمريكي المقرر إجراؤها في نوفمير المقبل.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي كشفت عن خططها لحماية انتخابات التجديد النصفي، حيث أعلنت منصة الفيديو الشهيرة "تيك توك"، التي ازدادت شعبيتها منذ الدورة الانتخابية الأخيرة أنها ستطلق "مركزًا انتخابيًا" سيساعد الناس في العثور على مواقع التصويت ومعلومات المرشحين.

ونقلت الوكالة عن منشور لـ“تيك توك“ قوله إن المنصة تعمل مع أكثر من 12 منظمة معنية بتقصي الحقائق، بما في ذلك PolitiFact وLead Stories ومقرهما الولايات المتحدة، بشأن "فضح المعلومات المضللة".

في السياق، كشفت شركة ميتا الأمريكية للتكنولوجيا، التي تمتلك منصات فيسبوك و إنستجرام و واتساب عن إستراتيجيتها لتغطية انتخابات التجديد النصفي المقبلة، التي أوضحت أنها تتماشى إلى حد كبير مع السياسات والضمانات التي اتبعتها في 2020.

في غضون ذلك، أعلنت شركة تويتر أنها ستلتزم بتطبيق ملصقات المعلومات المضللة الخاصة بها عبر منصتها الرقمية، على الرغم من أنها أعادت تصميمها منذ 2020 استنادًا جزئيًا إلى تعليقات المستخدمين، وكانت الشركة قد قامت بتنشيط "سياسة النزاهة المدنية"، الأسبوع الماضي، مما يعني أن التغريدات التي تحتوي على معلومات خاطئة أو ضارة حول الانتخابات تحمل روابط لمعلومات موثوقة. وقالت تويتر في هذا الشأن إنه لن يتم الترويج للتغريدات نفسها أو تضخيمها بواسطة المنصة.


print