السبت، 20 أبريل 2024 01:07 م

بعد زيارة وفد الكونجرس.. الصين تفرض عقوبات على 7 مسئولين بتايوان

بعد زيارة وفد الكونجرس.. الصين تفرض عقوبات على 7 مسئولين بتايوان زيارة وفد الكونجرس لتايوان
الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان
 
 
 
فرضت الصين، اليوم الثلاثاء، عقوبات على 7 مسؤولين تايوانيين لـ"دعمهم استقلال تايوان"وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة إن "من بين الذين تمت معاقبتهم هسياو بي-كيم سفير تايوان الفعلي لدى واشنطن، وويلينجتون كو الأمين العام لمجلس الأمن القومي في تايوان".
 
وذكر متحدث باسم مكتب شؤون تايوان أن "أولئك الذين عوقبوا لن يتمكنوا من زيارة الصين وهونج كونج وماكاو. كما لن يُسمح للشركات والمستثمرين المرتبطين بهم بالعمل في الصين"
 
وكانت الصين قد فرضت من قبل عقوبات على رئيس حكومة تايوان سو تسينج-تشانج ووزير الخارجية جوزيف وو ورئيس البرلمان يو سي-كون.
 
وكانت وزارة الخارجية التايوانية، أعلنت أن تايبيه ترفض نموذج "بلد واحد ونظامين" الذي اقترحته الصين في كتاب أبيض نشرته هذا الأسبوع.
 
وأكدت المتحدثة باسم الوزارة جوان أو، في مؤتمر صحفي، أن شعب تايوان وحده يملك حق تقرير مصيره، وأضافت أن الصين تستخدم زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان "كذريعة لخلق وضع عادي جديد لترهيب الشعب التايواني".
 
يأتى هذا التوتر بعد زيارة وفد الكونجرس الأمريكى للجزيرة، وسبقها بأيام زيارة لرئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، مما اعتبرته الصين استفزاز وانتهاك لسيادتها.
 
 
 

الأكثر قراءة



print