الجمعة، 29 مارس 2024 01:59 م

تلاسن بين البرلمان الأوكرانى ونظيره الجورجى والسبب روسيا.. اعرف القصة

تلاسن بين البرلمان الأوكرانى ونظيره الجورجى والسبب روسيا.. اعرف القصة البرلمان الأوكرانى
الجمعة، 12 أغسطس 2022 08:00 م
كتبت آمال رسلان
حالة من التلاسن بين نواب بالبرلمان الأوكرانى ونظيره الجورجى بسبب روسيا، حيث انتقد أرشيل تالاكفادزه، نائب رئيس البرلمان الجورجي، اليوم الجمعة، ديفيد أراخاميا، النائب الأوكرانى، بسبب تصريحاته "غير الودية" تجاه جورجيا.

وكان النائب الأوكرانى أراخاميا الذي انتقد يوم الخميس الحكومة الجورجية لتصريحاتها بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة للغزو الروسي لجورجيا عام 2008، بقوله إنه يتوقع ألا تمتلك الحكومة الجورجية "الشجاعة لتوبيخ المعتدي".

وتأتي هذه التعليقات في أعقاب ادعاءات ممثلي السلطات الأوكرانية منذ بدء الغزو الروسي للبلاد ، الذين زعموا أن الحكومة الجورجية سهلت استخدام أراضي جورجيا من قبل أفراد وكيانات روسية لتجاوز العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب الغزو.

ولم تكن مزاعم المسؤولين الأوكرانيين مصحوبة بأدلة على الانتهاكات، في حين رفض نظرائهم الجورجيون المزاعم بعبارات قوية.

وشدد المسؤول البرلماني الجورجى في تصريحاته حول الموضوع، على أن تصريحات أراخامية "غير ودية"، وقال: "بسبب الحرب فى أوكرانيا امتنعنا طوال هذه الأشهر عن تقييم شخصيات سياسية معينة في الحكومة الأوكرانية كما تستحق بالفعل". أما بالنسبة لديفيد أراخامية ، فهذه تصريحات غير ودية أدلى بها تجاه جورجيا ”.

وأعرب تالاكفادزه عن "استغرابه" من أن السياسيين الأوكرانيين، بمن فيهم كبار المسؤولين في البرلمان، "يجدون الوقت للتدخل" في الشؤون السياسية الداخلية لجورجيا فى حين أن بلادهم في حالة حرب.

الأكثر قراءة



print