الخميس، 18 أبريل 2024 04:36 م

أول تعليق من البرلمان العربي على قرار برلمان العراق وقف عقد الجلسات

أول تعليق من البرلمان العربي على قرار برلمان العراق وقف عقد الجلسات
الإثنين، 01 أغسطس 2022 09:00 ص

 

 

رحب البرلمان العربي بقرار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بتعليق عقد جلسات مجلس النواب العراقي حتى إشعار آخر لتهدئة الأوضاع المحتقنة في الشارع العراقي.

وأشاد  "البرلمان العربي" بدعوته للقادة والكتل السياسية العراقية إلى لقاء وطني عاجل؛ لإنجاز حوار وطني فاعل ومسؤول تكون مخرجاته من أجل الشعب العراقي الكريم، وإعلاء مصلحة العراق على كل المصالح الحزبية الضيقة حفاظاً على أمن واستقرار العراق.

كما ثمن البرلمان العربي مهنية قوات الأمن العراقية في ضبط النفس في التعامل مع المحتجين والتعامل بأعلى درجات الانضباط مع المحتجين في الحفاظ على مؤسسات الدولة والممتكلات العامة والخاصة.

 وطالب البرلمان العربي جميع القوى السياسية العراقية الوطنية الفاعلة بضرورة الاحتكام إلى صوت الحكمة والجلوس إلى طاولة حوار وطني يضع في أولويته أمن العراق ووحدته واستقراره وسلامة مواطنيه، مؤكداً دعمه لكل ما يحافظ على أمن واستقرار العراق كونه جزء لا يتجزأ من أمن الأمة العربية جمعاء.

وجدد ائتلاف النصر العراقي ، دعوته إلى الكتل السياسية العراقية كافة لتشكيل لجنة مخوّلة من جميع الأطراف للاتفاق على خارطة طريق لإنهاء الأزمة الحالية، خدمة للمصالح الوطنية العليا .

وذكر الائتلاف أن مبادرته تهدف في جوهرها على اعتبار المرحلة القادمة انتقالية تنتهي بانتخابات جديدة، وتشكيل معادلة حكم صالحة ووسطية تحظى بموافقة القوى المشاركة وغير المشاركة بالحكم، لضمان تجاوز الأزمة الراهنة.

وأشار الائتلاف إلى أنه كان قد طرح في 22 يونيو الماضي من خلال "تحالف قوى الدولة الوطنية" مبادرة شاملة وانقاذية للأزمة الراهنة، ولكن لم يتم الاعتناء بها .

 


الأكثر قراءة



print