الأحد، 28 أبريل 2024 06:41 م

برلمانية أوروبية: العقوبات المفروضة على روسيا تضر بدول القارة أكثر من موسكو

برلمانية أوروبية: العقوبات المفروضة على روسيا تضر بدول القارة أكثر من موسكو البرلمان الأوروبى
الخميس، 28 يوليو 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان

قالت رئيسة الحزب الشيوعي التشيكي، وعضو البرلمان الأوروبي كاترجينا كونيتشنا، إن العقوبات المفروضة على روسيا تضر القارة الأوروبية، لافتة إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تتضرر أكثر من روسيا جراء العقوبات الغربية المفروضة على الأخيرة.

وقالت كاترجينا كونيتشنا في مقابلة مع موقع أوراق برلمانية التشيكي، وفق تصريحات المسئولين الغربيين يجب أن تكون روسيا الآن منهارة سياسيًا واقتصاديًا، وتابعت: إدراك روسيا لحقيقة جدوى هذه العقوبات دفعها لعدم فرض عقوبات مماثلة إلا في بعض المجالات مثل تخفيض عدد الدبلوماسيين والمطالبة بتسديد قيمة المواد الأولية المصدرة إلى الغرب بالروبل".

وأعلنت بريطانيا، الثلاثاء، عن استهداف وزير العدل الروسي والأثرياء الروس الذين لديهم مصالح مالية مهمة على أراضيها، في إطار دفعة جديدة من العقوبات ردًا على غزو موسكو لأوكرانيا.

وبين الأشخاص الأربعين المستهدفين وزير العدل الروسي كونستانتين شويتشنكو ونائبه أوليغ سفيريدينكو المتّهمان بتعزيز سلطتهما لقمع حرية التعبير لدى الشعب الروسي، حسبما ذكرت الخارجية البريطانية في بيان، إضافة إلى 29 حاكمًا إقليميًا لروسيا، ووسّعت لندن نطاق عقوباتها لتشمل فيتالي خوتسينكو وفلاديسلاف كوزنيتسوف وقد عينتهما موسكو في مناصب عليا في منطقتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا.


الأكثر قراءة



print